• ×
الجمعة 10 شوال 1445

«قلب الرياض» يشكو نقص المياه منذ شهر... وسعر الصهريج 250 ريالاً

«قلب الرياض» يشكو نقص المياه منذ شهر... وسعر الصهريج 250 ريالاً
بواسطة fahadalawad 05-04-1433 11:03 صباحاً 410 زيارات
ثقة : م (صحف) 
بات مألوفاً رؤية صهاريج المياه تجوب حي السليمانية وسط مدينة الرياض، الذي يعاني ساكنوه من انقطاع متكرر في المياه منذ نحو شهر، ما اضطرهم إلى الانتظار ساعات للحصول على حمولة صهاريج مجانية، أو شراء ما يحتاجونه بمبالغ خيالية. في حين عزا مدير وحدة أعمال الرياض في شركة المياه الوطنية المهندس نمر الشبل، تدني نسبة المياه المخصصة للحي، إلى الصيانة الشتوية للخطوط الناقلة للمياه استعداداً لفترة الصيف.

وانتقد حسن الحربي الذي يسكن الحي شركة المياه التي خفّضت كمية المياه التي تصل إلى الحي من دون توضيح الأسباب، مشيراً إلى أن الأهالي لا يعرفون سبب هذه المشكلة ولا إلى متى ستستمر؟ وبالتالي انتشرت إشاعات عن مشكلات في الشركة وأخرى عن انفجار خط للمياه يغذي الحي.

وقال : «اتجهت إلى مقر الشركة الوطنية للمياه على طريق الملك عبدالله، لطلب صهريج مياه لتعبئة خزان المياه في منزلي، وانتظرت أكثر من ساعتين للحصول على صهريج مجاني، إذ إن أصحاب الصهاريج الخاصة يتقاضون مبالغ خيالية».

وذكر صالح العتيبي، أن صهاريج المياه التي تعود ملكيتها إلى أفراد تنتشر بكثرة في الحي وتتقاضى مبالغ خيالية، إذ وصل سعر حمولة الصهريج إلى 250 ريالاً، في ظل ارتفاع الطلب نظراً لوجود كثافة سكانية عالية في الحي.

وأبدى تخوفه من استمرار هذه المشكلة: «أسكن في بناء مكون من أربعة أدوار وله خزان واحد لا يصمد سوى أيام معدودة، واستمرار المشكلة لأكثر من أسبوع حمّل الناس كلفة عالية».

ولفت محمد رمضان وهو يتكئ على نافذة الصهريج الذي يملكه، إلى أن أكثر من يعاني في هذا الحي هم أصحاب المطاعم، إذ يضطرون إلى طلب صهريج كل يومين تقريباً، مشيراً إلى أنه لا يعلم سبب انقطاع المياه في الحي، ولا يستطيع تغطية جميع الطلبات التي ترده، على رغم أنه يعمل منذ منظر صهاريج المياه في حي السليمانية أصبح مألوفاً. (عبدالله السريع) الفجر وحتى المساء. وأضاف أنه زود منذ الساعة الحادية عشر ظهراً حتى صلاة العصر خمسة منازل بالمياه.

إلى ذلك، عزا مدير وحدة أعمال الرياض في شركة المياه الوطنية المهندس نمر الشبل انقطاع المياه، إلى الصيانة الشتوية لشبكة الحي. وقال : «خلال الفترة الماضية قامت شركة المياه الوطنية، بعمل الصيانة الشتوية وتنفيذ بعض الشبكات الرئيسية على أحد الخطوط الناقلة، إضافة إلى صيانة بعض الصمامات استعداداً لفترة الصيف، وهو ما ترتب عليه تدني الضخ موقتاً إلى حي السليمانية نتيجة تلك الأعمال، وجرى اتخاذ الاحتياطات اللازمة عبر توفير صهاريج المياه المجانية للعملاء، وتكثيف العمل في محطات التعبئة وزيادة طاقتها الإنتاجية لتلافي أي نقص يحدث لبعض أجزاء الحي»، مؤكداً أن ضخ المياه عاد إلى طبيعته بعد الانتهاء من تنفيذ أعمال الصيانة الضرورية.