• ×
الخميس 9 شوال 1445

الطقس : توقعات باستمرار الأمطار الرعدية وتدني الرؤية على الرياض والشرقية

الطقس : توقعات باستمرار الأمطار الرعدية وتدني الرؤية على الرياض والشرقية
بواسطة fahadalawad 02-06-1436 08:37 صباحاً 326 زيارات
ثقة ـ واس : توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض (تشمل الأجزاء الجنوبية منها) والشرقية،كما تشمل مرتفعات مناطق مكة المكرمة, الباحة, عسير, جازان (والأجزاء الشرقية منها) ونجران.
وتنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على شمال وغرب ووسط المملكة مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة، ويتكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من شمال المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.
وأورد التقرير، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط 22-42 كم/ساعة وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالـة البحر متوسط الموج إلى مائج.
وتكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط 22-42 كم/ساعة وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.