• ×
الخميس 18 رمضان 1445

"يزيد الراجحي" يحصد لقبه الرابع في رالي حائل الدولي 2015

"يزيد الراجحي" يحصد لقبه الرابع في رالي حائل الدولي 2015
بواسطة fahadalawad 02-06-1436 05:36 مساءً 383 زيارات
ثقة ـ متابعات : حسم بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي لقب رالي حائل نيسان الدولي 2015 في نسخته العاشرة، الذي أقيم خلال الفترة من 19 وحتى 22 مارس، بعد أن حصل على العلامة الكاملة، حيث تمكن من تصدر مجريات السباق منذ المرحلة الأولى وحتى الأخيرة، ليحقق الانتصار الرابع له في تاريخ مشاركاته في هذا الرالي.

وجاء تحقيق "الراجحي"، الذي تدعمه "جان برجر"، للقب في نسخة هذا العام، بعد أن تمكن من حصده في ثلاث مناسبات ماضية، أعوام 2009 2010 2012 على متن سيارتين مختلفتين، فيما جاءت مشاركته هذا العام عبر سيارته الهامر وملاحه الألماني تيمو غوتشالك.

ونجح راجح الشمري، الذي يدخل السباق على متن سيارته النيسان، في حصد المركز الثاني في الترتيب العام والأول عن فئته (T2)، بعد أن واجه منافسه متعب الشمري مشاكل ميكانيكية في سيارته مساء الأحد، أطاحت به خارج ترتيب السائقين العشرة الأوائل، بعد أن جاء رابعاً خلال مراحل أمس الأول.

وحسم خلف الجوعان المركز الثالث والثاني على فئته (T1) مستفيداً من تعثر متعب الشمري، فيما صعد أحمد القشعمي إلى المركز الرابع على متن سيارته نيسان.

وسجلت نيسان تفوقاً ملحوظاً على نظرائها الصانعين بعد أن عبرت إلى المراكز العشرة الأولى بوجود 8 منافسين، حيث حصدت المراكز الممتدة من الثاني وحتى العاشر باستثناء صاحب المركز الثالث (تويوتا).

وفي سباق الدراجات النارية؛ حصد أحمد الناصر ثمرة تفوقه خلال المراحل السابقة بتحقيقه المركز الأول عن السباق، فيما جاء عبدالمجيد الخليفي ثانياً في الترتيب العام والأول عن فئة الكوادز.

وانطلق اليوم الأخير من الرالي مع أفضلية 53 دقيقة للراجحي، إذ دخل السائقون في صراع مشتعل على امتداد 192.03 كيلومتراً بين منطقتي جبة وقنا، بينما بدأ أحمد الناصر يومه بصدارة دقيقتين عن عبدالمجيد الخليفي، وعبرت الدراجات النارية مرحلة أقصر بطول يبلغ 85.37 كيلومتراً، بين الحفير وقنا.

ولم يحاول "الراجحي" التخفيف من سرعته من أجل الوصول إلى خط النهاية، بل سار بشكلٍ سريع وفق استراتيجية هدفها تحقيق أسرع زمن، وهو البالغ ساعتين و22 دقيقة وعشر ثوانٍ.

أما في منافسات (T3)؛ فلم يجد السائق راكان السلوم صعوبة بالغة في حسم اللقب، في ظل وجود متسابقين اثنين في ذات الفئة، حيث عانى خالد الجافلة من المشاكل الميكانيكية خلال المراحل السابقة من السباق، الأمر الذي أتاح للسلوم فرصة التقدم أولاً.

وبالعودة إلى منافسات فئة (T2)؛ تقدم السائق اللبناني إيميل خنيصر إلى المركز الثاني من السباق، تاركاً المركز الثالث لمنافسه أحمد الشقاوي، حيث احتدمت المنافسة بين الطرفان خلال الـ200 متر الأخيرة من المسار.

وخلت المرحلة الأخيرة مساء أمس من أي انقلابات أو أخطاء كبرى، حيث أتم السائقون وصولهم إلى خط النهاية بسلام.

وأكدت نيسان أن اهتمامها بالشباب السعودي وبالرياضة التي يحبونها أحد مرتكزات شراكتها الإستراتيجية مع شريكها في السعودية شركة "العيسى" للسيارات، واعدة بتقديم العديد من الفعاليات والمناسبات خلال الفترة القادمة والتي ستشهد نقلة كبيرة في الأداء.