• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

م.الماضي: المانيا من أكبر الشركاء التجاريين للمملكة وفد ألماني رفيع المستوى يزور «سابك» لتعزيز التعاون الصناعي

م.الماضي: المانيا من أكبر الشركاء التجاريين للمملكة وفد ألماني رفيع المستوى يزور «سابك» لتعزيز التعاون الصناعي
بواسطة fahadalawad 05-04-1433 11:34 صباحاً 676 زيارات
ثقة : م (وكالات) 
استقبل أمس الأحد المهندس محمد الماضي، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي ، وفداً ألمانياً رفيع المستوى من كبار الاقتصاديين ورجال الأعمال ، يتقدمه هاري كورت فوغتسبيرغر ، وزير الاقتصاد والطاقة والبناء والمواصلات في ولاية شمال الراين - فستفاليا، بألمانيا ، وذلك بمقر (سابك) الرئيس في الرياض، لبحث آفاق التعاون الصناعي والفرص المتاحة للتعاون في نطاق ولاية شمال الراين .

واستعرض الجانبان مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك مع التركيز بشكل خاص على الصناعات الكيماوية الألمانية والأوروبية.

وقال الماضي : ألمانيا واحدة من أكبر الشركاء التجاريين للمملكة، وهذه الزيارة فرصة ممتازة لاستثمار العلاقات المتينة بين البلدين لأبعد مدى، خاصة أن المملكة هي مركز صناعة البتروكيماويات في المنطقة، فضلاً عن الموقع الريادي لشركة (سابك) بين كبريات الشركات العالمية في هذه الصناعة ، من هنا فإنني على يقين من أن ما تتمتع به الشركة من سمعة قوية في مجال تقديم منتجات ذات جودة عالية في جميع أنحاء العالم، وما تحظى به ألمانيا من مكانة متميزة على الساحة الدولية بوصفها مركزاً مهماً في أوروبا في مجال التميز الهندسي والابتكار، كلها معطيات جيدة تسمح بإتاحة العديد من الفرص لإقامة علاقات تجارية طويلة الأمد بين الجانبين».

وأضاف: « أن ألمانيا تعتبر قاعدة تصنيع مهمة في أوروبا لشركة (سابك) في أوروبا ، حيث تمتلك مصنع ومرافق لوجستية في في «جيلسنكيرشن» ، ومكاتب مبيعات في «دوسلدورف» و «ورزيليشيم». وتقوم زبائن الشركة بمعالجة معظم المنتجات المصنعة في مصنع «جيلسنكيرشن» وتحويلها إلى العديد من المنتجات النهائية المختلفة للسوق الاستهلاكية.

تجدر الإشارة إلى أن ولاية شمال الراين فستفاليا أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان كما تتخذ صناعات مهمة من هذه الولاية مقراً لها ، علاوة على ذلك تعد منطقة «رور» الواقعة فيها القلب النابض للصناعات الثقيلة والتعدين. وقد ضم الوفد الزائر لسابك ممثلين عن وزارة الاقتصاد والطاقة وممثلين لمختلف المؤسسات والشركات المتمركزة في منطقة الراين.