• ×
الخميس 16 شوال 1445

الداخلية تعلن شروط وتفاصيل استقدام عوائل المقيمين إلكترونياً

الداخلية تعلن شروط وتفاصيل استقدام عوائل المقيمين إلكترونياً
بواسطة fahadalawad 04-06-1436 02:19 مساءً 446 زيارات
ثقة ـ متابعات : أعلنت إدارة الخدمات الإلكترونية بوزارة الداخلية، أن خدمة الاستقدام الإلكتروني لعوائل المقيمين أصبحت متاحة من خلال الحسابات الإلكترونية في أبشر.
وقال الحساب الرسمي للخدمات الإلكترونية، إن هناك عدداً من الخطوات لتقديم طلب استقدام إلكتروني لعوائل المقيمين، أولها التسجيل والتفعيل في البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية، واختيار الاستقدام من تبويب الخدمات الإلكترونية واختيار خدمة طلب استقدام عوائل المقيمين، ثم طلب تأشيرة استقدام جديد واتباع الخطوات.
وأضاف: وبعد إرسال الطلب بنجاح يتوجب طباعة النموذج وتوقيعه وختمه من قبل صاحب العمل والمصادقة عليه من قبل الغرفة التجارية أو الجهات المصرح لها حسب نوع العمل، وذلك خلال 30 يوماً من تقديم الطلب، بعد ذلك سيصل صاحب الطلب رسالة نصية في حال الموافقة على طلبه.
أما عن شروط الخدمة، فمنها أن تكون صلاحية الإقامة وقت تقديم الطلب أكثر من 90 يوماً، كما أنه لا يمكن تقديم طلب استقدام لابن عمره 18 عاماً فأكثر.
جدير بالذكر أن الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد وزير الداخلية، كان قد دشن خدمة إصدار تأشيرات استقدام عوائل المقيمين (الزوجة والأبناء القصر) إلكترونياً، ليتمكن المقيمون من إصدار تأشيرات لعائلاتهم إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة فروع إدارة شؤون الاستقدام.