• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

«الصحة» تدشن خدمة التقديم للوظائف إلكترونياً

«الصحة» تدشن خدمة التقديم للوظائف إلكترونياً
بواسطة fahadalawad 05-06-1436 09:14 صباحاً 311 زيارات
ثقة ـ متابعات : دشنت وزارة الصحة، ممثلة بالإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات وعبر بوابتها الإلكترونية، نظامي التوظيف على لائحة الخدمة المدنية والتوظيف على برنامج التشغيل الذاتي.
وتمكن هذه الخدمة الأشخاص الراغبين في العمل لدى وزارة الصحة، تقديم طلبات التوظيف آليًّا دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة، عبر البوابة الرسمية لها؛ حيث تنشر الوزارة إعلان التوظيف في البوابة الإلكترونية، ومن ثم يقوم راغبو العمل بتقديم طلباتهم بشكل إلكتروني.
وتستكمل عملية التوظيف كاملة بشكل إلكتروني، وتتفاعل هذه الخدمة مع المستفيد عن طريق البريد الإلكتروني، والرسائل النصية.
وعلى جانب آخر، أنهت تقنية المعلومات والاتصالات بالوزارة خدمة التقديم لطلبات إلكترونياً لموظفيها الخاضعين لنظام الخدمة المدنية، وتمتاز هذه الخدمة بسهولة النقل، إذ يُتيح للموظف تقديم طلب النقل وتحديد المنطقة والجهة التي يرغب في الانتقال إليها وإرفاق موافقة إدارته آلياً عبر النظام، كما يمكنه متابعة حالة الطلب في أي وقت.
ويقوم النظام باحتساب النقاط لتحديد أولوية النقل حسب المعايير المعتمدة لضمان المساواة بين كل منسوبي الوزارة، كما يوفر النظام خاصية النقل بالتبادل في حالة عدم وجود وظائف محجوزة للنقل لزيادة فرص نقل الموظفين وتحقيق رغباتهم.
وتسعى تقنية المعلومات والاتصالات بالتعاون مع إدارة شؤون الموظفين بالوزارة إلى التطوير المستمر لنظام نقل موظفي الخدمة المدنية.