• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

المتحدث باسم عاصفة الحزم : لن يُسمح لأي جهة بإمداد الحوثيين بالأسلحة

المتحدث باسم عاصفة الحزم : لن يُسمح لأي جهة بإمداد الحوثيين بالأسلحة
بواسطة fahadalawad 07-06-1436 09:41 مساءً 405 زيارات
ثقة ـ متابعات : أوضح المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري في الإيجاز اليومي لعمليات عاصفة الحزم أن الغارات الجوية التي قامت بها طائرات التحالف اليوم استهدفت قاعدة العند لمنع الحوثين من استخدام الطائرات.
وقال العميد عسيري في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم أنه تم استهداف مخازن الذخيرة والأسلحة للحوثيين، وتدمير صواريخ سام وتحقيق إصابات مباشرة من مقاتلات إماراتية. وأضاف أن هناك تجمعات في شمال اليمن على الحدود الجنوبية للمملكة تم ردعها باستخدام طائرات الأباتشي. وأكد في الوقت نفسه أن التحالف لن يسمح لأي جهة بإمداد الحوثثين بالأسلحة ، مشيرا إلى أن طائرات الاستطلاع تعمل فوق الأجواء اليمنية على مدار الساعة.
وبين العميد عسيري أن حماية الرئيس هادي هو جزء من حماية الشرعيه في اليمن ، مضيفا أن عمليات التنسيق مع اللجان الشعبية والجيش الداعم للشريعة تجري بهدف تأمين استقرار اليمن.
واختتم المستشار في مكتب وزير الدفاع حديثه بدعوة المدنيين في اليمن إلى الابتعاد عن مواقع تجمعات المليشيات الحوثية، وقال : مثل هذا النوع من المليشيات يستخدم المدنيين كدروع بشرية، وأؤكد بأن أولويتنا بالعمليات ضمان سلامة المواطنين اليمنيين.