• ×
الخميس 16 شوال 1445

اللواء الغامدي : ضباط وأفراد متقاعدون قدموا طلباتهم لـ حرس الحدود للمشاركة في عاصفة الحزم

اللواء الغامدي : ضباط وأفراد متقاعدون قدموا طلباتهم لـ حرس الحدود للمشاركة في عاصفة الحزم
بواسطة fahadalawad 13-06-1436 08:54 صباحاً 383 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشف المتحدث الرسمي بحرس الحدود اللواء البحري محمد بن سعد الغامدي عن تلقيهم طلبات من ضباط وأفراد متقاعدين يرغبون الانضمام الى زملائهم في الخطوط الامامية والمشاركة في عاصفة الحزم شعورًا منهم بالمسؤولية الوطنية والانتماء وهذا ليس بغريب على مواطني هذا البلد.
وأضاف: إن حدود المملكة عامة آمنه ولله الحمد وخصوصًا الحدود الجنوبية، وإننا في حالة تأهب وحرس الحدود يعمل في الخط الأول منذ سنوات ورجاله البواسل يقدمون الغالي والنفيس لخدمة هذا الوطن والحفاظ على أمنه.
وعن الانخفاض في نسبة التسلل قال اللواء الغامدي: هناك انخفاض في نسبة التسلل عبر الحدود الجنوبية بالمملكة من بداية عاصفة الحزم بشكل كبير جدًا.
وبحسب صحيفة المدينة قال: إن العمليات التي تنفذها قوات التحالف ساهمت بشكل ملحوظ في انخفاض أعداد المتسللين حيث إن عمليات التسلل انخفظت إلى ما يقارب 1200 متسلل ومحاولة تهريب كميات بسيطة من الحشيش.
وبين أن دوريات حرس الحدود أحبطت خلال الستة أشهر الماضية عمليات تهريب وتسلل منها 10600 كلجم من الحشيش المخدر و477973 حبة مخدرة و857505 ذخيرة حية بحوزة مهربين و67012 متسللا و3213 مهربًا وكذلك أحبطت تهريب 1000000 كيلو قات و3475 قطعة من أسلحة مختلفة.
وأشار إلى أن رجال حرس الحدود يوجدون بمواقعهم الحدودية ويواصلون مهامهم الأمنية بيقظة تامة ومعنويات عاليه جدًا ومستمرون في تضحياتهم في سبيل دينهم ثم وطنهم ويؤدون عملهم بكل شجاعة وحزم، ولديهم الخبرة الكافية بالتعامل مع المجرمين الذين يحاولون التسلل أو التهريب إلى أرض الوطن.
واكد ضرورة أن يضطلع كل فرد من أفراد المجتمع بواجبه تجاه المحافظة على أمن واستقرار الوطن، فالوطن أمانة، فلنحافظ على هذة الأمانة والتلاحم والتعاضد مع قيادتنا وعدم الالتفات الى بعض الشائعات المغرضة.
وأهاب بالمواطنين والمقيمين بالالتزام بالتعليمات والإرشادات التي تصدرها المديرية العامة لحرس الحدود وخصوصًا التي تهتم بأمنهم وسلامتهم.
ودعا الجميع إلى الابتعاد عن التصوير في الأماكن الممنوع التصوير فيها، وعدم نشر صور أو معلومات قد تؤدي للإضرار بمصالح الوطن وأمنه، وقال: لا تجعل من عدسة جوالك أداة سلبية ولا تسر وراء الشائعات فالمواطن رجل الأمن الأول. داعيًا المواطنين التعاون مع رجال الأمن والإبلاغ عن أي مخالفة قد يرونها وذلك لما فيه المصلحة العامة والحفاظ على الوطن ومكتسباته.