• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

بالفيديو : قوات التحالف تقصف مليشيات حوثية بجزيرة ميون

بالفيديو : قوات التحالف تقصف مليشيات حوثية بجزيرة ميون
بواسطة fahadalawad 15-06-1436 09:04 صباحاً 330 زيارات
ثقة ـ متابعات : أكد العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع، أن "عاصفة الحزم" مستمرة لتحقيق أهدافها على جميع المحاور.
وقال: الحملة الجوية مستمرة نحو تحقيق أهدافها - بمشيئة الله -. وأهدافنا واضحة، ويتم العمل على تحقيقها. مبيناً أن أي عمل عسكري لا يجب أن ينجر خلف ردود الأفعال، بل العمل العسكري المحترف يكون هو صاحب الفعل، ويترك للطرف المقابل ردة الفعل.
وأفاد بأن العمل العسكري عمل استباقي، يضع أهدافه، ويعمل على تحقيقها، ويترك للطرف الآخر أو العدو ردة الفعل، وهو من يبحث عن الاستجابة.
وأشار إلى أن ما تقوم به المليشيات الحوثية من عمليات على حدود السعودية الجنوبية وضواحي عدن عبارة عن أعمال فردية أو جماعات معزولة، لا يوجد بينهم ترابط، وليس لها خطة عسكرية واضحة، وقوات التحالف مستمرة في استهدافهم أينما تجمعوا، وتعمل على تقطيع خطوط الإمداد لكي لا يكون هناك تواصل بينهم.
وأكد أن عمل المليشيات معزول، وقامت قوات التحالف خلال ليلة البارحة باستهداف جزيرة ميون التي تقع على باب المندب، وكانت قوات التحالف تتابع خلال الفترة الماضية محاولات المليشيات الحوثية استخدام التهريب إلى الجزيرة؛ إذ وُجدت مجاميع منهم فيها، وتحوي الجزيرة عددًا من العربات المدرعة والدبابات والصواريخ. مشيراً إلى أن هناك احتمالاً لوجود صواريخ من النوع الذي يطلق من البر إلى البحر لتعطيل أو بلبلة الملاحة في مضيق باب المندب. مؤكداً أن قوات التحالف اختارت الوقت المناسب للعملية لتدمير جميع مستودعات الذخيرة والدبابات ومراكز القيادة في الجزيرة، وهي إحدى العمليات المهمة والنوعية التي نُفذت.