• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

خبير عسكري: تدخل القوات البرية مرتبط بـ"القيادة السياسية"

خبير عسكري: تدخل القوات البرية مرتبط بـ"القيادة السياسية"
بواسطة fahadalawad 18-06-1436 01:14 مساءً 664 زيارات
ثقة ـ متابعات : دعا اللواء المتقاعد "زعل البلوي" -أحد أشهر ضباط القوات البرية السعودية- الشعوب العربية للتكاتف، بعيدًا عن انتماءاتهم الدينية والمذهبية، لمواجهة الأخطار المحيطة.

وقال البلوي -في تصريحات - إن القوات البرية السعودية وحلفائها، مستعدة لتنفيذ ما تقرره القيادة السياسة، التي تدفع بقواتها البرية في وقت محدد ولأهداف محددة.

وأكد أن قيادة عاصفة الحزم، تسعى لدعم الشعب اليمني المؤيد للشرعية، عبر مدّ رجال القبائل والفصائل الشعبية بالسلاح والذخائر، والتي من ضمنها المدفعيات الثقيلة وما في حكمها.

ولفت إلى فتح ممرات معينة، بغية وصولها في الوقت المناسب، ومنع استغلالها من قبل عصابات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع، وتنظيم القاعدة.

وشدد على أن الدور المنتظر من رجال القبائل في الذود عن وطنهم، في التصدي لما تخطط له إيران وأتباعها في اليمن. مؤكدًا أن معرفتهم بتضاريس اليمن سيسهم في نصرتهم، إن شاء الله.

ووجه الخبير العسكري، رسالة لجنود عاصفة الحزم، مفادها وقوفه وتضامنه معهم، وخاصة المرابطين على الخطوط الأولى. داعيًا إلى اليقظة، والحرص على كل شبر من وطنهم.

وأكد أن ما يقومون به الآن، هو جهاد مكتمل الشروط والأركان، كما وجّه شكره لرجال القبائل السعودية التي تسكن مناطق الحد الجنوبي.

واعتبر أن قبائل الحد الجنوبي -وفقًا لما قدموه من مال وضيافة هذه الأيام- يعد شكلًا من أشكال الدعم المعنوي، متيقنًا أنهم سيكونون -جنبًا إلى جنب- مع جنود وطنهم، والتضحية بالمال والدم في سبيل الحفاظ على تراب الوطن.