• ×
السبت 11 شوال 1445

"عاصفة الحزم" : استهداف اللواءات العسكرية المتمردة في عدن وصنعاء

"عاصفة الحزم" : استهداف اللواءات العسكرية المتمردة في عدن وصنعاء
بواسطة fahadalawad 21-06-1436 08:05 مساءً 303 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال المتحدث الرسمي لعمليات "عاصفة الحزم" العميد ركن أحمد عسيري، اليوم الجمعة، إن قوات التحالف استهدفت مخابئ للطائرات مواقع الألوية العسكرية المتمردة على الشرعية ومستودعات الآليات العسكرية في عدد من المدن اليمنية التابعة لجماعة الحوثي.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي اليومي لعمليات "عاصفة الحزم"، أنه تم القضاء على اللواء العسكري 125 واللواء العسكري 115 في عدن واللواء العسكري 310 في صنعاء وجميعهم متمردون على الشرعية ويدعمون الحوثيين، وكذلك المجلس المحلي في دار سعد.

وأضاف العميد عسيري، أن القوات الجوية لقوات التحالف استهدفت مبنى يضم قياديين حوثيين في صعدة، لافتاً إلى أن المليشيات الحوثية تتحصن في المدارس وتستخدمها مخازن للأسلحة.

وأفاد المتحدث الرسمي أن أغلب المدن في اليمن تعاني نقصاً في الوقود بسبب الحوثيين، لافتاً إلى أن طائرتين من الصليب الأحمر وصلتا إلى صنعاء تحوى مواد إغاثية وطبية وجار العمل على التأكد من أن هذه المواد ستصل إلى المواطنين اليمنيين وليس الميليشيات الحوثية.

وتابع بأن القوات البرية تقوم بمهامها على أكمل وجه للتصدي لمحاولات الفردية على الشريط الحدودي الجنوبي باستخدام المدفعية، لافتاً إلى أن القوات البحرية ما زالت تقوم بواجبها لمحاصرة جميع الموانئ اليمنية.