• ×
الخميس 18 رمضان 1445

​الإسكان : الانتهاء من تسويق مشروع شقق الرياض بالكامل

 ​الإسكان : الانتهاء من تسويق مشروع شقق الرياض بالكامل
بواسطة fahadalawad 22-06-1436 05:08 مساءً 367 زيارات
ثقة ـ متابعات : أكدت وزارة الإسكان أنها أنهت تسويق كافة الشقق السكنية في مشروعها الواقع في شمال غرب مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض، خلال فترة قصيرة، مشيرة إلى أن التسويق تم بطرق مبتكرة للمواطنين مع إعطائهم كافة مميزات المشروع من قبل المطورين أنفسهم، إضافة إلى إشراك المواطنين في اختيار المطورين ونماذج المساكن المناسبة لهم.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم، بدء المطورين العقاريين بالعمل في المواقع المخصصة لهم داخل أرض المشروع؛ لإنجاز بناء تلك الشقق السكنية للمواطنين.
وأشارت إلى أنها ماضية في الشراكة مع القطاع الخاص من خلال طرح مشروع الشراكة مع القطاع الخاص (تطوير إسكان 2) لبناء 14.5 ألف شقة سكنية في كل من: المدينة المنورة، وجدة، والدمام، والقطيف، مبينة أنه تأهل لهذا المشروع 13مطوراً عقارياً.
وذكرت الوزارة أنها قامت بتخصيص الأراضي لهم، فيما يجري اعتماد التصاميم التي قدمها المطورون ليبدؤوا بعدها في تسويق هذه الوحدات على المستحقين بطريقة مبتكرة وتنافسية قائمة على إشراك المواطن في اختيار المطورين، إضافة إلى نماذج المساكن بما يناسب المستفيد واحتياجاته ومن ثم البدء بتنفيذها.
وأوضحت أن عدداً من المطورين قاموا بعقد شراكات مع شركات عالمية؛ من أجل سرعة الإنجاز، ورفع مستوى الجودة، وخفض التكاليف.
وأشارت وزارة الإسكان إلى أنها شجعت على استقطاب الشركات العالمية، من خلال منح نقاط تأهيل أعلى للمطورين الذين استطاعوا عقد شراكات لمشاريعهم مع شركات عالمية تملك أنظمة بناء حديثة ومعدلات عالية في الإنجاز وتوفير فرص عمل للسعوديين في هذه المجالات للاستفادة من تجربتهم وإنجازهم في هذا المجال.
وأكدت في هذا الصدد أنها تعمل في الفترة الحالية على طرح برنامج الشراكة مع القطاع الخاص (تطوير إسكان 3) لبناء 11 ألف شقة سكنية في كل من جدة والدمام.