• ×
الخميس 18 رمضان 1445

"عاصفة الحزم": قوات التحالف نفذت 1200 طلعة جوية على مواقع عسكرية للحوثيين حتى الأن

"عاصفة الحزم": قوات التحالف نفذت 1200 طلعة جوية على مواقع عسكرية للحوثيين حتى الأن
بواسطة fahadalawad 22-06-1436 07:51 مساءً 315 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال المتحدث الرسمي لعمليات "عاصفة الحزم" العميد ركن أحمد عسيري، إن قوات التحالف الجوية نفذت حتى ظهر هذا اليوم ١٢٠٠ طلعة جوية.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي اليومي لعمليات "عاصفة الحزم"، أن الحد الأقصى اليومي للطلعات الجوية يبلغ ١٢٠ طلعة في يوم واحد، فيما المتوسط اليومي للطلعات الجوية يصل إلى ٨٠ طلعة يومياً، وتركز على القواعد العسكرية للحوثيين.

وأفاد العميد عسيري أن مواقع الالوية العسكرية المتمردة على الشرعية ومستودعات الاليات العسكرية في عدد من مدن اليمنية التابعة لجماعة الحوثية مازالت أهداف عسكرية للتحالف، ومنها ما تم استهدافه لواء العمالقة في صعدة، ولواء ١٢٥ ولواء ٢١ في شبوة، وغيرها من الالويات في صنعاء والضالع.

وأكد أن نشاط الحوثيون يتراجع على الارض في عدن، واصبحت كلها كر وفر، مبيناً أنه مازالنا نواصل استهداف مستودعات الذخيرة ومواقع الصواريخ البالستية للميليشيات الحوثية.

وأفاد عسيري أن الطائرة الثالثة للصليب الأحمر وصلت إلى صنعاء تحوى مواد إغاثية وطبية وجار العمل على التأكد من أن هذه المواد ستصل إلى المواطنين اليمنيين وليس الميليشيات الحوثية.

وتابع إن القوات البرية تقوم بمهامها، حيث حدثت اشتباكات في المنطقة الحدودية في نجران استمرت عدة ساعات على الشريط الحدودي الجنوبي باستخدام المدفعية، لافتاً إلى أن القوات البحرية مازالت تقوم بواجبها لمحاصرة جميع الموانيء اليمنية.