• ×
الخميس 16 شوال 1445

10 آلاف ريال تكلفة استقدام العاملة البنجلادشية.. والانتظار 4 أشهر

10 آلاف ريال تكلفة استقدام العاملة البنجلادشية.. والانتظار 4 أشهر
بواسطة fahadalawad 27-06-1436 08:58 صباحاً 319 زيارات
ثقة ـ متابعات : شرعت شركات ومكاتب استقدام في تقديم خدماتها لاستقدام العمالة البنجلادشية بكل مهنها، وذلك قبل أربعة أيام من بدء إصدار التأشيرات المقرر يوم الاثنين المقبل، فيما وصلت تكلفة استقدام العاملة المنزلية إلى نحو عشرة آلاف ريال، وتعد غير مرتفعة مقارنة بتكلفة الاستقدام من دول أخرى.

وتراوحت تكلفة استقدام العاملة المنزلية البنجلادشية في بعض الشركات والمكاتب بمحافظة جدة ما بين ثمانية آلاف إلى عشرة آلاف ريال، فيما وصلت تكلفة استقدام السائق والعامل المنزلي والممرض المنزلي ما بين ثلاثة آلاف إلى 4500 ريال، وفقا لـ الاقتصادية.

وتعهد أصحاب مكاتب ألا تتجاوز فترة الانتظار حتى وصول العامل، أربعة أشهر كحد أقصى، مشيرين إلى أن بنجلادش تمتاز بوجود كثير من العمالة المدربة والجاهزة للعمل، ما سيسهل إجراءات استقدامهم.

وأكد مصدر مسؤول في السفارة البنجلادشية، جاهزية السفارة والقنصليات لبدء استقبال الطلبات من المكاتب المرخصة، وتسهيل كل الإجراءات التي تتعلق باستقدام العمالة، مبيناً أن التصديق على المستندات والوثائق الخاصة بعمالة بلاده لن تتجاوز ساعات معدودة في حال اكتمال كل المستندات.

فيما طالب شركات ومكاتب الاستقدام بمعرفة كل الإجراءات والمستندات المطلوبة، حتى لا يتسبب ذلك في تأخير إجراءات تصديق عقود العمالة.

يذكر أن وكيل وزارة العمل لخدمات العملاء والعلاقات العمالية زياد الصايغ، دعا أمس المواطنين الراغبين في استقدام عمالة منزلية من بنجلادش بالتقدم لأكثر من 337 مكتب وشركة استقدام المصرح لها والمنشورة بياناتها في موقع مساند الإلكتروني.