• ×
الخميس 18 رمضان 1445

مارجيلوف: من الضرورى العمل من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة

مارجيلوف: من الضرورى العمل من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة
بواسطة fahadalawad 06-04-1433 04:14 مساءً 729 زيارات
ثقة : م (موسكو (أ.ش.أ)) 
أكد ميخائيل مارجيلوف، رئيس لجنة الشئون الخارجية بالمجلس الفيدرالى الروسى، ضرورة العمل من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة برعاية الأمم المتحدة والرباعية الدولية، مؤكدا أن "التحولات التى شهدتها بعض الدول العربية ستستمر".

وفيما يخص إستراتيجية روسيا تجاه الشرق الأوسط، قال "لن تتغير هذه الإستراتيجية ولم تتغير منذ خمسة عشر عاما، حيث لدينا مصلحة فى أن تؤدى المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين فى نهاية المطاف إلى إقامة دولة عربية وأخرى يهودية تعيشان بسلام جنبا إلى جنب".

وأضاف مارجيلوف قائلا: "يجب العمل على إقامة دولة فلسطينية مستقلة برعاية الأمم المتحدة والرباعية الدولية"، وتابع :"ستلعب روسيا دورا كما كان الأمر دائما.. ومن الناحية القانونية فإن مسألة الاعتراف أو عدم الاعتراف ليست مطروحة لدينا، فنحن اعترفنا بهذه الدولة إبان العهد السوفيتى، ولهذا فإن ممثليتنا موجودة فى رام الله وليس فى القدس الشرقية على خلاف دول كثيرة.. ويعمل دبلوماسيونا هناك مع الحكومة الفلسطينية والسياسيين. ونحن مستعدون دائما لتقريب وجهات النظر بين شركائنا الفلسطينيين والإسرائيليين، ومن أهم المهام الروسية فى المنطقة العمل على إنشاء جسر يوصل بين الطرفين".