• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

عسيري : إجبار طائرة على الهبوط في جازان بعد تجاهلها الحظر

عسيري : إجبار طائرة على الهبوط في جازان بعد تجاهلها الحظر
بواسطة fahadalawad 28-06-1436 09:06 مساءً 327 زيارات
ثقة ـ متابعات : أعلن المتحدث باسم تحالف "عاصفة الحزم" العميد ركن أحمد عسيري، اليوم (الجمعة)، أن الطائرات المقاتلة أجبرت طائرة على الهبوط في مطار جازان، موضحاً أنها كانت مرافقة لطائرة إغاثية مصرح لها، في حين لم تحمل الطائرة المرافقة أي تصاريح من قيادة التحالف، وهبطت في مطار عدن، وبعد إقلاعها أجبرت على الدخول لأراضي المملكة والهبوط في جازان.

وشدد العميد عسيري على أهمية التزام المنظمات الإغاثية وطائرات وسفن الإخلاء بالمواعيد المحددة لها من قيادة التحالف، مؤكداً أن جميع الطلبات تعالج بشكل فوري، لافتاً إلى أن ذلك يصب في مصلحة الجميع، حتى لا تتعارض عمليات الإخلاء مع العمليات القتالية.

وأضاف المتحدث العسكري بأن الحوثيين يعترضون إرساليات الإغاثة بعد تحركها من المطارات باتجاه المدين، وذلك لغرض إيصال فكرة أن التحالف يضيق على أعمال الإغاثة، وإثارة بلبلة إعلامية.

وعلى صعيد العمليات العسكرية، أوضح العميد عسيري بأن المقاتلات الجوية نفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية ما لا يقل عن 100 طلعة جوية، مشيراً إلى أن اللجان الشعبية تمكنت من تنفيذ عملية نوعية في زنجبار، بمساندة الطائرات التي قصفت نقطة تفتيش للحوثيين في المدينة؛ لتسهيل الطريق لتحركات اللجان الشعبية، لافتاً إلى أن زنجبار كانت هي رافد الحوثيين باتجاه عدن.

وأضاف بأن القصف الجوي نفذ عمليات مساندة و دعم للألوية الداعمة للشرعية في عدن، بالإضافة إلى استمرار استهداف المخازن والتحركات الأرضية في صنعاء وعمران، كما ساهمت العمليات الجوية في تحسين أوضاع المقاومة في البيضاء.