• ×
السبت 11 شوال 1445

"إخوان" سوريا يتهمون النظام بارتكاب "مذبحة" فى حق أسر نازحة من حمص

"إخوان" سوريا يتهمون النظام بارتكاب "مذبحة" فى حق أسر نازحة من حمص
بواسطة fahadalawad 06-04-1433 04:22 مساءً 703 زيارات
ثقة : م (بيروت (أ ف ب)) 
اتهمت جماعة الإخوان المسلمين فى سوريا، اليوم الثلاثاء، فى بيان النظام السورى بارتكاب "مجزرة" بحق أسر نزحت من حى بابا عمرو فى حمص التى تتعرض لقصف عنيف منذ الرابع من فبراير، معتبرة ما حصل أمس، الاثنين، "جريمة حرب".

وأكدت الجماعة فى بيان أن "المذبحة الجريمة التى نفذت على شباب بابا عمرو هى- فى إطاريها القانونى والإنسانى- جريمة حرب، من جرائم التطهير على الهوية، ومن الجرائم ضد الإنسانية"، موضحة أن "العصابات الهمجية أقدمت، الأحد، على إيقاف مجموعة من الأسر النازحة من حى بابا عمرو فى مدينة حمص طلباً للنجاة من القصف الوحشى على مدار ثلاثة وعشرين يوما، ثم حشرت الأسر النازحة فى حافلات خاصة، بحجة نقلهم إلى أماكن آمنة".

وتابع "ثم قامت هذه القوات بإنزال الشباب والشيوخ من الحافلات، وأقدمت على ذبح خمسة وستين شابا بالسكاكين وبدم بارد.. كما تذبح الخراف".

وقالت جماعة الإخوان المسلمين "إن هذه الجريمة النكراء حلقة فى سياق، وتعبير عن نهج ما زال هذا النظام يتبعه مع أبناء شعبنا فى سوريا منذ ما يقرب من عام"، معتبرة أن "الجريمة فى صيغتها الأخيرة أكبر من أى إدانة ومن أى استنكار. بل هى جريمة لها استحقاقاتها الوطنية والدولية والإنسانية".

وأكدت أن "بشاعة الجريمة.. قطعت كل الخيوط، وهدمت كل الجسور، لتؤكد أن الانتماء إلى الوطن لم يكن أبداً انتماء عضوياً أو بيولوجيا.. أنه انتماء إلى القيم والحضارة والإنسان، وهذا ما لم تدرك منه عصابات الأسد شيئا".

وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان أفاد أمس، الاثنين، عن مقتل 68 مواطناً فى ريف حمص الغربى فى أراض زراعية بين قريتى رام العنز والغجرية، مشيراً إلى أن "الجثث عليها آثار رصاص أو طعنات من سلاح أبيض".