• ×
الجمعة 10 شوال 1445

عسيري : استشهاد جندي وإصابة آخرون جراء اشتباكات قرب الحدود

 عسيري : استشهاد جندي وإصابة آخرون جراء اشتباكات قرب الحدود
بواسطة fahadalawad 29-06-1436 08:10 مساءً 300 زيارات
ثقة ـ متابعات : أعلن المتحدث العسكري باسم تحالف عاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري، اليوم (السبت)، أن الحوثيين يحضرون لعمل ما بالقرب من الحدود السعودية، مشيراً إلى أن المعلومات تؤكد تحضير الميليشيات لتلك الأعمال بالقرب من صعدة في المناطق المتاخمة للحدود الجنوبية للمملكة.

وأوضح العميد عسيري بأن اشتباكات مستمرة حصلت بالأمس بين القوات البرية والميليشيات في قطاع نجران، واستمرت الاشتباكات من العصر إلى ساعة متأخرة من الليل، لافتاً إلى أن قيادة التحالف لن تسمح للحوثيين بتحديد زمان المعارك ومكانها، مضيفاً بأن أحد الجنود السعوديين استشهد وأصيب آخرون بإصابات طفيفة.

وأضاف بأن التحقيقات مع قائد الطائرة التي تم إجبارها على الهبوط بالأمس في مطار جازان أوضحت بأن الحوثيين يصدرون تصاريح مزورة تم اكتشافها، مشدداً على أن الجهة الوحيدة المخولة لإعطاء التصاريح هي قيادة التحالف.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن الأعمال الإغاثية مستمرة، وسفن الإغاثة تتوالى على الموانئ، مبيناً أن الحوثيين اختطفوا بعض عمال الإغاثة في مدينة لحج، ومضيفاً بأن التحالف يستخدم المجال الجوي الجيبوتي لتعزيز عمليات الإغاثة.

وأكد العميد عسيري بأن عدداً من القبائل في صنعاء انضمت للشرعية، كما أن اللجان الشعبية أحرزت تقدماً على الأرض في عدن ، وتعرفت على عدد من مخازن الأسلحة، كما أظهرت تقدماً ملحوظاً في جمع المعلومات، بالإضافة إلى تقدمها في مدن أخرى كتعز ولحج.

وعلى صعيد العمليات الجوية أشار المتحدث العسكري إلى أنه تم قصف القصر الجمهوري في تعز؛ لاستخدامه في تخزين الذخائر والأسلحة، كما تم قصف تجمع للآليات يضم دبابات وقاذف صواريخ سكود.