• ×
الخميس 16 شوال 1445

اعتماد 94 مكتبا للعمالة المنزلية البنجلاديشية.. و4 أسباب وراء تفاوت أسعار استقدامهن

اعتماد 94 مكتبا للعمالة المنزلية البنجلاديشية.. و4 أسباب وراء تفاوت أسعار استقدامهن
بواسطة fahadalawad 03-07-1436 10:25 صباحاً 325 زيارات
ثقة ـ متابعات : أرسل مجلس الغرف السعودية تعميماً للجان الاستقدام بالغرف التجارية، تضمن أسماء 94 مكتباً لتوظيف العمالة في بنجلاديش، تم اعتمادها ليتم استقدام العمالة المنزلية منها، على أن تتقاضى العاملة أجراً شهرياً قدره 800 ريال، وذلك لتجنيب مكاتب الاستقدام الوقوع في شراك السماسرة أو المكاتب غير المعتمدة، وفقاً لـ"الوطن".

وأشار مدير المركز الإعلامي بوزارة العمل تيسير المفرج، إلى أن تفاوت أسعار استقدام العمالة البنجلاديشية، والذي يتراوح بين 7600 إلى 10 آلاف ريال، يرجع لتفاوت مؤهلات العاملات المرشحات للاستقدام، وخبرتهن في العمل بدول الخليج، وتمتعهن بمهارات الطبخ والخياطة، فضلاً عن اختلاف أسعار تذاكر السفر تبعاً للمنطقة القادمات إليها في المملكة.

إلى ذلك، أكد محسن بن علي العميري رئيس لجنة الاستقدام بالغرفة التجارية بمكة المكرمة، ألا صحة لما تردد عن البدء في تسليم تأشيرات استقدام عمالة بنجلاديش لمكاتب الاستقدام، لافتاً إلى أنه ما زال يتبقى يومان على انتهاء دورة "مساند" المقامة بهذا الخصوص.

وأرجع العميري تأخر وصول الخادمات إلى تعقيد الإجراءات في الخارج، وتبديل بعض الخادمات، واعتذار البعض الآخر عن السفر للمملكة بعد استيفاء كامل أوراقهن.