• ×
السبت 11 شوال 1445

عاصفة رملية قوية تضرب جنوب الأردن

عاصفة رملية قوية تضرب جنوب الأردن
بواسطة fahadalawad 07-04-1433 07:27 صباحاً 464 زيارات
ثقة : م (عمان (أ. ش. أ)) 
ضربت عاصفة رملية قوية مدينة العقبة والطريق الصحراوى، ووادى عربة، مساء أمس الثلاثاء، رافقها رياح سريعة ورمال متحركة انخفض معها مدى الرؤية الأفقية، وأدت إلى إغلاق العديد من الطرق فى المنطقة.

وقال المدير العام لمؤسسة الموانئ الأردنية بالوكالة محمد المبيضين، فى تصريح صحفى، إن الطقس السيئ صاحبه ارتفاع كبير فى الأمواج، حيث توقفت حركة اصطفاف البواخر على أرصفة الميناء، بسبب ارتفاع سرعة الرياح إلى أكثر من 45 عقدة بحرية فى الساعة، فيما سارت عمليات التفريغ والتحميل فى بشكل اعتيادى.

بدوره، قال مصدر مسئول فى قسم المتابعة والإرشاد فى مؤسسة الموانئ الأردنية، إنه من المتوقع أن تنحسر الرياح وسرعتها اعتبارا من صباح الغد لتعود الملاحة البحرية إلى وضعها الطبيعى.

وطالت العاصفة الطريق الصحراوى الذى يربط بين مدينة العقبة والعاصمة عمان وطريق وادى عربة، حيث أدت الرمال المتحركة والسريعة إلى إغلاق الطريق، بسبب انعدام الرؤية وكثافة الأتربة والرمال بفعل الرياح القوية التى اجتاحت المنطقة.

وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية الأردنية أن يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة يصاحبه طقس بارد وغائم مع سقوط زخات متفرقة من المطر بين الحين والآخر فى شمال ووسط المملكة وتساقطا للثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية.