• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

السفير السعودي بالقاهرة: أبلغت الرئيس المصري احتجاج المملكة رسمياً على تجاوزات بعض الإعلاميين (فيديو)

السفير السعودي بالقاهرة: أبلغت الرئيس المصري احتجاج المملكة رسمياً على تجاوزات بعض الإعلاميين (فيديو)
بواسطة fahadalawad 11-07-1436 10:43 صباحاً 358 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشف سفير المملكة بالقاهرة أحمد قطان، أنه يجري اتصالات على أعلى مستويات السلطات المصرية وقيادتها، للاعتراض على تجاوزات بعض الإعلاميين المصريين بحق المملكة، كاشفاً أنه أوصل للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي احتجاجاً رسمياً بهذا الشأن.
وأوضح السفير قطان أنه أبلغ الرئاسة المصرية أن هناك غضباً رسمياً وشعبياً بالمملكة على تجاوزات بعض الإعلاميين في مصر، مبيناً أن الرد المصري كان التأكيد على أن هذه التجاوزات ترفضها القيادة المصرية، وأن الملف متابع من الرئيس السيسي شخصياً.
وأعرب قطان خلال استضافته ببرنامج "ياهلا" على "روتانا خليجية" أمس الأربعاء والذي ناقش تعاطي الإعلام المصري مع الحملة العسكرية "عاصفة الحزم"، عن ترحيبه بالانتقادات الهادفة، غير أنه شدد على رفض الحوار مع كل مَن يتجاوز بحق المملكة ورموزها.
وأبان أنه يتبادل الزيارة مع العديد من الصحفيين والإعلاميين في مصر الذين يوجهون انتقادات بناءة للمملكة، وأن الإعلاميَين حمدي رزق وخيري رمضان هاتفاه بالأمس للاعتذار عما بدر من تجاوزات وتطاول من بعض الإعلاميين المصريين.
وشدد على أن العلاقات بين القاهرة والرياض في أزهى عصورها، ولن تفلح محاولات البعض التشويش أو التأثير عليها، لافتاً إلى أن إعلان الأمير مقرن بن عبدالعزيز خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ في فبراير الماضي عن برنامج دعم سعودي للاقتصاد المصري هو خير دليل على ذلك.
ونوه السفير قطان إلى أنه ورغم الاعتداء على السفارة السعودية بالقاهرة بعد ثورة 25 يناير إلا أن الدبلوماسية المصرية والسعودية نجحتا في تجاوز الأزمة، متعهداً بإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح وتجاوز بعض الإساءات الحالية التي تتردد في بعض قنوات الإعلام غير الرسمي في مصر.




https://www.youtube.com/watch?v=6BWSRNRYEvY