• ×
الجمعة 10 شوال 1445

استطلاع: الأمريكيون مقتنعون بإرتفاع حرارة الارض

استطلاع: الأمريكيون مقتنعون بإرتفاع حرارة الارض
بواسطة fahadalawad 07-04-1433 12:24 مساءً 622 زيارات
ثقة : أ (الفرنسية) اظهر استطلاع للرأي ان اغلبية من الاميركيين تعتقد بارتفاع حرارة الارض ولكن مؤيدي الحزب الجمهوري يعربون عن شكوك اكبر من مؤيدي الحزب الديموقراطي.

وجاء في هذا الاستطلاع الذي اجرته جامعة متشيغن ومعهد موهلينبرغ ان 62% من الاميركيين يعتقدون انه ثبت ان متوسط حرارة الارض قد ارتفع خلال السنوات الاربعين الماضية. وتمثل هذه النسبة ارتفاعا بمعدل 10 نقاط نسبة الى نفس الاستطلاع قبل عام.

واعرب 26% من الذين استطلعوا عن رأي مخالف في حين لم يعط 12% اي رأي.

واشار الاستطلاع الى ان حوالى نصف الاشخاص الذين سئلوا رأيهم والذين يعتقدون بحقيقة التغير المناخي يثقون بمراصدهم الخاصة: لاحظت الولايات المتحدة العام الماضي عددا من الاشارات المتعلقة بالمناخ ومن بينها الاعاصير والعواصف الاستوائية.

ومن ناحيتها، قالت الناسا ان السنوات العشر الاكثر حرارة في العالم سجلت منذ العام 2000.

وسياسيا، ينقسم الاميركيون حول مسألة المناخ: اذا كان 78% من مؤيدي الديموقراطيين يعتقدون بارتفاع حرارة الارض فان هذه النسبة تسقط الى 47% لدى الجمهوريين.

وفشلت الجهود الهادفة الى تقليص انبعاث غازات الدفيئة في الكونغرس بسبب معارضة البرلمانيين الجمهوريين. ويقول عدد كبير منهم انهم لا يعتقدون بان ارتفاع حرارة الارض ناتج عن النشاطات الانسانية ويرفضون اية عوائق للنشاطات الاقتصادية في البلاد باسم حماية البيئة.