• ×
الجمعة 10 شوال 1445

بعد ساعات من الهجوم على حدود المملكة.. طائرات التحالف تضرب "جبل النار"

بعد ساعات من الهجوم على حدود المملكة.. طائرات التحالف تضرب "جبل النار"
بواسطة fahadalawad 13-07-1436 02:51 مساءً 338 زيارات
ثقة ـ متابعات : بعد ساعات من إحباط هجومٍ للحوثيين على الحدود السعودية قرب نجران؛ شنت مقاتلات تحالف "إعادة الأمل" بقيادة المملكة، هجمات مكثفة على مواقع للجماعة المتمردة شمال اليمن.
واستهدفت المقاتلات مواقع وتجمعات للمسلحين في محافظة حجة، فيما نقلت صحيفة "الشرق"، السبت، عن سكان في المحافظة قولهم إن القصف الجوي دمّر مواقع مديريتي حرض وكشر.
وأكدت مصادر استهداف الطائرات جبل النار، ومنطقة أبو دوار في كشر، فيما أكدت شبكة "سكاي نيوز" أن طائرات التحالف في حرض نفذت ضربات هي الأعنف منذ بدء العمليات العسكرية.
كما تمكن القصف الجوي من ضرب أهداف للحوثيين في محافظة الجوف. وأكدت "الشرق" تعرض مواقع في مناطق وادي القدير والندر شرق موقع الصفراء الخاضع لسيطرة الحوثيين في المحافظة، لضربات شديدة.
يأتي ذلك في الوقت الذي نقلت فيه وكالة "الأناضول"، عن شهود قولهم إن تعزيزات كانت وصلت إلى المليشيات في هذه المناطق.
وتأتي هذه الغارات في مناطق شمال اليمن بعد يومٍ على إعلان وزارة الدفاع السعودية صد هجومٍ للمليشيات وعسكريين موالين لهم على حدود قطاع نجران.
في السياق ذاته، أعلنت المقاومة الشعبية في تعز عن تحقيقها تقدمًا ميدانيًّا. وأكدت مصادر محلية أن المقاومة التعزية تقدمت أمس في شارع الخمسين غرب المدينة، وسيطرت على نقطة الشرطة الموجودة فيه، كما تقدمت باتجاه معاقل التمرد في منطقة المجلية الراقية التي يسكنها رجال أعمال ومسؤولون حكوميون كبار.