• ×
الجمعة 10 شوال 1445

اليمن.. موقع المكلكل العسكري بيد المقاومة الشعبية

اليمن.. موقع المكلكل العسكري بيد المقاومة الشعبية
بواسطة fahadalawad 14-07-1436 01:48 مساءً 419 زيارات
ثقة ـ متابعات : تجددت الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيا الحوثي وصالح، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من صفوف المتمردين وتدمير عدد من آلياتهم العسكرية خاصة في تعز البيضاء وعدن.

وسقط عشرات الضحايا من المتمردين بين قتيل وجريح، خلال هجوم مباغت شنته المقاومة الشعبية على مواقع الحوثيين في حي الثورة وحوض الاشراف وحي المستشفى الجمهوري والمجلية في مدينة تعز.

وقابل المتمردون الهجوم بقصف عشوائي بالدبابات ومضادات الطيران مستهدفين المدنيين والأحياء السكنية، كما تمكنت المقاومة الشعبية بالمحافظة من السيطرة على موقع المكلكل العسكري، حيث تجددت المواجهات العنيفة، بين قوات اللواء 35 مدرع بمساندة المقاومة الشعبية من جهة وميليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى.

وقتل 6 عناصر من الحوثيين وأصيب عدد آخر إثر هجوم للمقاومة الشعبية على عدد من مواقع المليشيات المتمردة، في وسط اليمن في محافظة البيضاء.

وتواصلت الاشتباكات في عدن في حيي المعلا وحافون، وقتل العشرات من ميليشيا الحوثي وصالح في المعلا، كما تقوم الميليشيا بقصف عشوائي على الأحياء.

أما محافظة شبوة فقد شهدت مقتل عدد من الحوثيين إثر المواجهات العنيفة التي أدت الى تدمير عدد من المعدات العسكرية في منطقة بيحان.

جبهة أبين كانت ساخنة أيضا حيث استولت قبائل الواحدي على جبل عكد الذي يطل على مدينة معين بعد أن كبدت ميليشيا الحوثي وصالح خسائر في الأرواح والعتاد كما استولت القبائل على خمسة عشر طقم حاملة مدافع رشاشة وثلاث دبابات.