• ×
السبت 11 شوال 1445

الزميع : الإسكان تتيح الفرصة للمستحقين اختيار تصاميم وحداتهم

 الزميع : الإسكان تتيح الفرصة للمستحقين اختيار تصاميم وحداتهم
بواسطة fahadalawad 15-07-1436 09:35 صباحاً 384 زيارات
ثقة ـ متابعات : تبدأ وزارة الإسكان بعد أسبوعين في إتاحة الفرصة للمستحقين للدعم السكني في تحديد واختيار تصاميم وحداتهم السكنية في مشاريعها التي ينفذها المطورون العقاريون.
وستكون بداية التطبيق من جدة، التي سيتاح للمستفيدين فيها تحديد واختيار تصاميم الوحدات السكنية التي يختارونها في مشروع وزارة الإسكان الواقع في شمال مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وفي مشروع الأمير فواز الواقع جنوب جدة كمرحلة أولى، حيث يبلع عدد الوحدات التي يتيحها المشروعان 6838 وحدة.
ووفقا لصحيفة عكاظ قال وكيل وزارة الإسكان والمشرف على برنامج الشراكة مع القطاع الخاص المهندس محمد الزميع، على هامش ورشة العمل التي اختتمت أعمالها بالرياض نهاية الأسبوع الفائت، إن وزارة الإسكان قامت بعمل مخطط عام للموقعين ثم نفذت البنية التحتية في جدة، وقسمت الموقعين على عدد من المطورين العقاريين، بحسب تأهيلهم ليقوموا بتصميم الموقع الخاص بهم من العمائر والشقق وفقا للحد الأدنى من الشروط الفنية التي وضعتها الوزارة، لضمان جودة المسكن وملاءمة السعر، مع إعطاء مرونة كبيرة للمطورين في التصاميم والإضافات، على أن يقوم المطورون بتسويق هذه التصاميم على المستحقين.
وقال الزميع إن للمواطن الحرية في اختيار ما يناسبه من التصاميم أو الانتظار لحين توفر مشروع آخر ومطورين آخرين مع احتفاظه بأولوياته.
وبين أنه تم في البداية إضافة خيار شقة للمستحقين، من خلال المطورين، عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، لمعرفة من لديه الرغبة في هذا المنتج، وأرسلت للمستحقين رسائل للدخول علي البوابة وإبداء رغباتهم بعد ذلك، تم اختيار الأعلى نقاط أولوية وترشيحهم لهذا المنتج.
وأفاد الزميع أنه يجري العمل حاليا على تجهيز معرض، يعرض فيه المطورون تصاميمهم، وللمواطنين الحرية في الاختيار من بين تلك التصاميم للوحدات التي تناسبهم.