• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

والجيش يشن هجوما بريا على بابا عمرو

الاف الطلاب المعارضين يتظاهرون في جامعة حلب

الاف الطلاب المعارضين يتظاهرون في جامعة حلب
بواسطة fahadalawad 07-04-1433 03:08 مساءً 482 زيارات
ثقة : بيروت ( ا ف ب )   تظاهر الاف الطلاب اليوم الاربعاء في جامعة حلب تضامنا مع المدن السورية المحاصرة وللمطالبة باسقاط النظام، وتصدت القوى الامنية للمتظاهرين، بحسب ما افاد ناشطون والمرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال فارس الحلبي العضو في تجمع الطلبة الاحرار في جامعة حلب (شمال) في اتصال مع وكالة فرانس برس "خرجت تظاهرة لطلاب معارضين اليوم من كلية هندسة الميكانيك في جامعة حلب، وانضم اليها مئات الطلاب من كليات عدة".
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان "حوالى الفي طالب تظاهروا في جامعة حلب الاربعاء، في ما يؤشر الى نشاط احتجاجي مستمر في الجامعة"، مشيرا الى قمع التظاهرة، و"انفضاضها دون وقوع اصابات".
وبدأت خلال الاسابيع الماضية تتسع دائرة التحرك الاحتجاجي في حلب لا سيما في الجامعة التي تشهد تظاهرات متواصلة منذ اكثر من اسبوع.
وقال فارس الحلبي ان عناصر من الامن "اعتقلوا اربعة من الطلاب المتظاهرين الذين كانوا يهتفون للمدن المحاصرة والجيش السوري الحر"، مشيرا الى عزم الطلاب على تنظيم مزيد من التظاهرات اليوم.
وقد بدأ الجيش السوري هجوما بريا على حي بابا عمرو في حمص الذي يتعرض لقصف منذ اكثر من ثلاثة اسابيع، بحسب ما افاد مصدر امني في دمشق اليوم الاربعاء .
وقال المصدر "هذه المنطقة تحت السيطرة. قام الجيش بعملية تطهير للحي، بناء تلو البناء، ومنزلا تلو المنزل".