• ×
الخميس 16 شوال 1445

اصابة نائب مصري في اعتداء مسلحين عليه

اصابة نائب مصري في اعتداء مسلحين عليه
بواسطة fahadalawad 07-04-1433 05:29 مساءً 471 زيارات
ثقة : القاهرة رويترز   قالت مصادر أمنية ان عضوا في مجلس الشعب المصري أصيب اليوم الاربعاء في اعتداء مسلحين عليه على طريق سريع قرب القاهرة فيما يعد تكرارا لهجمات على سياسيين تقول السلطات ان سببها انفلات الامن.
وقال مصدر ان المسلحين كانوا يستقلون سيارة حين تجاوزوا سيارة أنور البلكيمي في ساعة مبكرة من صباح اليوم على طريق القاهرة-الاسكندرية الصحراوي وأوقفوه عنوة طالبين منه أن يسلمهم مامعه من مال وأشياء أخرى ثم هاجموه حين رفض.
وأضاف المصدر أن النائب الذي ينتمي لحزب النور وهو حزب سلفي نقل الى مستشفى قريب للعلاج.
وقال البلكيمي في اتصال هاتفي مع رويترز من المستشفى ان مهاجميه هم خمسة ملثمين يحملون بنادق الية.
وأضاف //ضربوني الى أن أغمي علي واستولوا مني على مئة ألف جنيه /16 ألفا و586 دولارا/... أصابوني بكسر في الانف وكدمات في الوجه.//
وتابع //قلت لهم أنا عضو في مجلس الشعب فزادوا في ضربي.//
ويمثل البلكيمي دائرة في محافظة المنوفية في دلتا النيل كان عائدا اليها من القاهرة.
وتشهد مصر انفلاتا أمنيا منذ اسقاط الرئيس حسني مبارك في انتفاضة شعبية مطلع العام الحالي.
وفي حادث قرب القاهرة في ساعة متأخرة مساء الخميس هاجم مسلحون ملثمون عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل للرئاسة لدى عودته من ندوة انتخابية في محافظة المنوفية وأصابوه بارتجاج في المخ كما أصابوا سائقه واستولوا على سيارته.
واشتبك معارضون للمرشح المحتمل للرئاسة عمر موسى مع أعضاء في حملته الانتخابية خلال ندوة نظمها بمدينة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية القريبة من القاهرة مساء يوم الاثنين مما أدى لسقوط مصابين واحتجاز المرشح المحتمل في غرفة لحمايته لحين وصول الشرطة.
وأصيب النائب الاخواني حسن البرنس في حادث تصادم يوم الجمعة على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي عندما اعترضت شاحنة تجر مقطورة سيارته كما أصيب سائقه.
وقالت جماعة الاخوان المسلمين انها تحمل وزارة الداخلية مسؤولية الهجومين على أبو الفتوح الذي كان في السابق عضوا قياديا في الجماعة والبرنس متهمة اياها بتجاهل تهديدات بالقتل يقول أعضاء في الجماعة انهم تلقوها.
وتصر وزارة الداخلية على أن الانفلات الامني هو السبب في الحوادث. وقال المسؤولون في وزارة الداخلية ان ما تعرض له البرنس هو حادث مروري عادي.