• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الدمام: إنشاء جسرين للمشاة أمام كلية البنات وسوق الخضار

الدمام: إنشاء جسرين للمشاة أمام كلية البنات وسوق الخضار
بواسطة fahadalawad 08-04-1433 07:02 صباحاً 363 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
بدأت أمانة المنطقة الشرقية، تنفيذ جسور جديدة للمشاة في مواقع عدة في مدينة الدمام. وقال مدير إدارة الإشراف مروان عادل بخرجي: «إن الأمانة بدأت تنفيذ جسر كلية البنات الواقع على طريق الأمير نايف، وذلك لتيسير العبور من مواقف الكلية إلى الجانب الآخر من الطريق. ويبلغ طول الجسر 49.50 متراً. ويحوي مصاعد كهربائية، للتخفيف على كبار السن والمعوقين، عند الصعود إلى الجسر».

وأضاف بخرجي، أنه تم «البدء أيضاً في مشروع جسر المشاة الواقع بجوار سوق الخضار في طريق الأمير نايف، بطول إجمالي يبلغ 55 متراً. ويشمل كذلك مصاعد كهربائية للصعود والنزول». ونوه إلى أن هناك مشاريع مقبلة، سيتم بدء العمل فيها قريباً، منها «جسر مشاة على طريق الملك فهد، أمام مجمع ابن خلدون بلازا وفندق عرش بلقيس، وآخر على طريق الخليج، يربط بين الكورنيش ومجمع «مارينا مول». وقال: «إن الهدف من الجسور هو إيجاد معابر آمنة للمشاة وفق أعلى المواصفات، والحد من العبور العشوائي والحوادث المرورية التي تنتج عنها».

إلى ذلك، نظمت إدارة الخدمات في بلدية محافظة الخبر، دورة لمنسوبي قسم الوقاية الصحية، بعنوان «فنون الاتصال مع الآخرين»، التي قدمها المدرب المعتمد للموارد البشرية في «أرامكو السعودية» محمد النعيمي الذي درب أكثر من 140 ألف شخص في هذا المجال. وتأتي هذه الدورة ضمن البرنامج التطويري العلمي والعملي لمنسوبي قسم الوقاية الصحية والأغذية في البلدية. وركزت على كيفية التعامل مع المراجعين، واحتواء المشكلات، لرفع الخدمة المقدمة للمراجع، وتوفير التدريب والتأهيل للموظفين على أفضل الممارسات في التعامل مع المراجعين، لتعزيز أدائهم ، وتحفيزهم كي تبقى الخدمة هي الأفضل تميزاً.