• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الفيفا يرفض استئناف بن همام ضد قرار إيقافه

الفيفا يرفض استئناف بن همام ضد قرار إيقافه
بواسطة fahadalawad 18-10-1432 05:31 صباحاً 535 زيارات
  أيدت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) برئاسة الاكوادوري فرانسيسكو اكوستا القرار الذي اصدرته لجنة الاخلاق بحق رئيس الاتحاد الاسيوي السابق القطري محمد بن همام بايقافه عن كافة أنشطة اللعبة مدى الحياة.
ورفضت لجنة الاستئناف التي تكونت من اكوستا والارجنتيني فرناندو ميتخانس والسنغالي اوغوستين سينغهور، الطعن الذي تقدم به بن همام ضد قرار إيقافه واكدت العقوبة الصادرة بحقه من قبل لجنة الاخلاق في الفيفا لتورطه في فضيحة شراء اصوات خلال انتخابات رئاسة الفيفا التي كان مرشحا لها في وجه الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر.

وكان بن همام اكد سابقا بانه لا ينتظر حكما في مصلحته، معتبرا أن الطعن في قرار لجنة الاخلاق أمام لجنة الإستئناف كان إجراءا بروتوكوليا قبل اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي.
وسيطعن بن همام في قرار الفيفا بتعيين رئيس الإتحاد الصيني لكرة القدم زهانج جيلونج عضوا في اللجنة التنفيذية للإتحاد بدلا منه وفي ذات الوقت الذي مازال فيه بن همام يخوض معركة قانونية مع الفيفا.
وكانت القضية قد تفجرت أواخر ايار مايو الماضي وقبل يومين من الانتخابات حيث انسحب بن همام من السباق لرئاسة الفيفا، وانتخب بلاتر لولاية رابعة على التوالي.
واتهم بن همام بمحاولة شراء اصوات خلال اجتماع لا تحاد الكونكاكاف في ترينداد وتوباجو مطلع ايار مايو الماضي من خلال توزيع أظرف يحوي الواحد 40 الف دولار .
وقد نفى بن همام تلك الإتهامات.