• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

الضالع بيد المقاومة ومعارك عنيفة في تعز

الضالع بيد المقاومة ومعارك عنيفة في تعز
بواسطة fahadalawad 08-08-1436 02:50 مساءً 516 زيارات
ثقة ـ متابعات : أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن المقاومة الشعبية أحكمت قبضتها على محافظة الضالع في جنوب البلاد وتخوض مواجهات عنيفة مع الحوثيين في عدد من المناطق بمدينة تعز الواقعة إلى الغرب من الضالع.

وقال المراسل إن سبعة حوثيين قتلوا وأسر أربعة آخرون في هجوم للمقاومة على موقع بمدرسة لكمة صلاح بالضالع.

وأضاف أن المقاومة سيطرت على معسكر اللواء 33 مدرع وسط مدينة الضالع، إضافة إلى عدد من المواقع الأخرى التي كانت تحت سيطرة مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح. كما استولت المقاومة أيضا على أسلحة ثقيلة بينها أكثر من عشرين دبابة.

معارك في تعز

في هذه الأثناء، أفاد مراسل الجزيرة بأن مواجهات عنيفة تدور بين المقاومة والحوثيين في عدد من المناطق بمدينة تعز جنوبي البلاد.
‏من جهته، قال مراسل الجزيرة نت إن المقاومة نصبت كمينا لتعزيزات عسكرية للحوثيين شرق مدينة القاعدة بمحافظة إب وسط اليمن كانت في طريقها إلى مدينة تعز المجاورة.

وقبل ذلك، سيطرت المقاومة على جبل الزنوج بعد معارك مع الحوثيين، كما صدت هجوما للحوثيين والقوات الموالية لصالح من الجهات الأربع على جبل جَرّه الإستراتيجي، الواقع تحت نفوذ المقاومة.
وفي محافظة لحج المتاخمة لمحافظتي الضالع وتعز جنوبي البلاد، قال مراسل الجزيرة إن المقاومة الشعبية تتقدم باتجاه مثلث العند من ثلاث جهات.

غارات على عدن

وفي عدن جنوبا أيضا، قال مراسل الجزيرة إن التحالف شن غارات على مواقع للحوثيين وقوات صالح بالممدارة شمال المدينة. كما أفادت مصادر للجزيرة بمقتل عشرة من مليشيا الحوثي وقوات صالح في مواجهات مع المقاومة.

وما زالت المعارك تدور بين المقاومة اليمنية ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح في عدة مناطق بينها تعز وعدن والضالع، بعد أشهر من سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وشنهم هجوما على عدن.

ويشن تحالف عربي تقوده السعودية غارات على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لصالح منذ 26 مارس/آذار الماضي، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي استعادة الشرعية في البلاد.