• ×
السبت 11 شوال 1445

«حرس الحدود» تُوقِف 37 « متسللاً» وتنتشل 35 من عرض البحر

«حرس الحدود» تُوقِف 37 « متسللاً» وتنتشل 35 من عرض البحر
بواسطة fahadalawad 08-04-1433 07:17 صباحاً 393 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
تمكّنت دوريات حرس الحدود في المنطقة الشرقية، من إلقاء القبض على 37 متسللاً خلال الأشهر الثلاثة الماضية، كانوا يحاولون التسلل من الأراضي السعودية إلى الدول المجاورة، أو العكس. كما انتشلت الدوريات 35 شخصاً من عرض البحر، إثر تعطل قواربهم لأسباب عدة، منها بحسب الناطق الإعلامي في حرس الحدود في الشرقية العقيد البحري خالد العرقوبي، «الأعطال في محرك الزورق، أو الارتطام في الصخور، أو فقد السيطرة على القارب، بسبب سوء الأحوال الجوية، وارتفاع سرعة الرياح، ما يفقد سائق الزورق القدرة على التحكم به»، لافتاً إلى أنه «لم تُسجل إي حالة غرق، خلال هذه الفترة».

ولفت العرقوبي، إلى القبض على57 شخصاً، من جنسيات مختلفة، بينهم سعوديون، وخليجيون، وآسيويون، في مناطق حدودية، يمنع التواجد فيها، تم ضبطهم بالاستعانة بالنظام الحراري، مشيراً إلى أن حالات التجاوز هذه دوافعها «التنزه، والصيد، والرعي في هذه المناطق، على رغم وجود علامات تحذيرية من دخولها». وأشار إلى العثور على 14 حيواناً بحرياً نافقاً، من سلاحف ودلافين وفقمة، خلال هذه الفترة، بسبب عوامل البيئة. وتم إبلاغ حماية البيئة عنها، في حينه.

وعلى صعيد الإنقاذ البري أشار العرقوبي، إلى إنقاذ دوريات قطاع حفر الباطن، الخميس الماضي، «مواطن سعودي (في العقد الثالث من عمره)، تعطلت سيارته فيما كان في نزهة برية، ولم يكن معه أحد، فترك سيارته، واضطر إلى المشي لمدة ناهزت 12 ساعة، إلى أن عثرت عليه إحدى دوريات حرس الحدود، وهو في حال إعياء شديد. و تم إسعافه في الحال، واستدعاء الهلال الأحمر، الذي عالجه، وقدم له جميع الإسعافات الطبية الضرورية، إلى أن تماثل للشفاء، وهو بصحة جيدة».