• ×
الخميس 16 شوال 1445

طيران التحالف يدمر مخازن أسلحة الحوثيين بصنعاء

طيران التحالف يدمر مخازن أسلحة الحوثيين بصنعاء
بواسطة fahadalawad 14-08-1436 12:52 مساءً 518 زيارات
ثقة ـ متابعات : شن طيران التحالف العربي عدة غارات جوية على مخازن للأسلحة يسيطر عليها الحوثيون في العاصمة اليمينة صنعاء.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز"، الاثنين (1 يونيو 2015)، عن مصادر قولها، إن الموقع المستهدف يقع في جبل نقم شرق صنعاء، الذي تعرض للقصف في أوقات سابقة من قوات التحالف التي بدأت عملية عسكرية ضد الحوثيين في 26 مارس الماضي.

وأضافت الشبكة أن هذه الغارات يأتي بعد ساعات من إعلان مسؤول محلي في عدن جنوب اليمن، أن سفينة مساعدات إنسانية محملة بالمواد الغذائية تعرضت لقصف مدفعي فيما كانت تقترب من ميناء عدن؛ ما اضطرها إلى العودة أدراجها دون أن تصاب بأذى.

يأتي ذلك في الوقت الذي لا تزال فيه مدن يمنية عدة تشهد اشتباكات بين الحوثيين وميليشيات المخلوع علي عبدالله صالح من جانب، وبين المقاومة الشعبية من جانب آخر، سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى.

فقد قتل 4 أشخاص وأصيب 6 آخرون في هجومين للمقاومة الشعبية على تجمعات للحوثيين في مدينة الحديدة غرب اليمن، وفي محافظة البيضاء سقط عدد غير محدد من القتلى والجرحى من جراء قصف المقاومة الشعبية، في وقت متأخر من الأحد، مواقع يسيطر عليها المتمردون الحوثيون في مديرية الزهر بالمحافظة الواقعة وسط اليمن.

أما في عدن، فقد قتل 3 أشخاص وأصيب 93 آخرون بجروح؛ منهم 12 طفلًا و3 نساء، في قصف للحوثيين على أحياء سكنية في عدن خلال اليومين الماضيين.

وذكرت مصادر يمنية محلية أن المقاومة الشعبية الجنوبية في الضالع، ضيقت الخناق على الحوثيين وقوات صالح بعد تطهير المدينة من المتمردين.