• ×
الخميس 16 شوال 1445

وزير المياه ينفي شائعات "سرطنة مياه الشرب"

وزير المياه ينفي شائعات "سرطنة مياه الشرب"
بواسطة fahadalawad 19-08-1436 11:31 صباحاً 346 زيارات
ثقة ـ متابعات : أكد وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين، أن ما يتم تداوله حول وجود أي مواد مسرطنة في عبوات المياه المعبأة التي تُباع بأسواق المملكة، "مجرد شائعات".

وأوضح الحصين أنه يتم فحص هذه المياه بصورة يومية من عدة مصانع، إضافةً لمرورها عبر هيئة الغذاء والدواء التي تشرف بدورها على عمليات الفحص، وفقًا لما ذكرته "الوطن" السبت (6 يونيو 2015).

وكانت كثير من الأسر والعوائل السعودية تجنبت شراء المياه المنتجة من بعض الشركات، خوفًا من وجود مادة برومات البوتاسيوم المسرطنة، في المياه المنتجة من قبل بعض الشركات التي تم تداول قائمة بأسمائها.

ويعتقد الكثيرون أن أكبر مشكلات المياه في العبوات البلاستيكية، كون بعض جزيئات المواد الصناعية التي تدخل في تصنيع العبوات قد تتفاعل مع الماء ولا تتسبب في تغيير طعمه فحسب، بل وفي تغيير طبيعة الماء، إذ خلص باحثون إلى وجود مواد ضارة في المياه المعدنية المعبأة في عبوات بلاستيكية.

وكان تقرير مختص رصد أن هناك زيادة كبيرة في الإقبال العالمي على المياه الصافية المعبأة، وتوقع التقرير أن تتفوق مبيعات المياه المعبأة على مبيعات المشروبات الغازية للمرة الأولى في 2015.