• ×
الخميس 16 شوال 1445

الصحة تعلن تفاصيل دوام المستشفيات والمراكز الصحية في رمضان

 الصحة تعلن تفاصيل دوام المستشفيات والمراكز الصحية في رمضان
بواسطة fahadalawad 30-08-1436 12:17 مساءً 350 زيارات
ثقة ـ متابعات : عمّمت وزارة الصحة على مديرياتها في المناطق والمحافظات، تفاصيل دوام المستشفيات والمراكز الصحية والإدارات التابعة للوزارة، خلال شهر رمضان المبارك.

ونص التعميم على أن يكون دوام موظفي ديوان الوزارة وإدارات ومديريات الشؤون الصحية، من الإداريين والمستخدمين على الباب الأول، خمسة أيام بالأسبوع من الأحد إلى الخميس، ولفترة واحدة تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وتستمر حتى الثالثة عصراً.

كما نص التعميم على أن يكون دوام المتعاقدين وموظفي اللائحة الصحية على الباب الأول والتشغيل الذاتي العاملين بالقطاعات المشار إليها من العاشرة صباحاً إلى الرابعة مساءً.

وبيّن التعميم أن دوام المستشفيات وكذلك مراكز السكري خمسة أيام بالأسبوع، مع مراعاة عدم الإخلال بنظام المناوبات، ولفترتين الأولى من العاشرة صباحاً إلى الواحدة ظهراً عدا الاستشاريين الذين يداومون من العاشرة والنصف إلى الواحدة، والفترة الثانية من التاسعة مساءً إلى الثانية عشرة ليلاً.

أما مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمدن والقرى والهجر، فيكون دوامها على فترتين، تبدأ الأولى من العاشرة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، فيما تستمر الثانية من العاشرة مساءً إلى الواحدة صباحاً.

وأتاح التعميم للمحافظات والمناطق حرية تغيير موعد بداية الدوام ونهايته، بمعدل نصف ساعة بما يتفق مع ظروف كل منطقة.