• ×
الخميس 18 رمضان 1445

قوات "الأسد" تقتحم "إدلب" واشتباكات مع منشقين فى "درعا"

قوات "الأسد" تقتحم "إدلب" واشتباكات مع منشقين فى "درعا"
بواسطة fahadalawad 09-04-1433 02:57 مساءً 479 زيارات
ثقة : م (دمشق وكالات ) 
أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم الجمعة، أن قوات عسكرية نظامية اقتحمت قرية "عين البيضا" التابعة لمدينة جسر الشغور القريبة من الحدود مع تركيا بمحافظة إدلب شمالى سوريا، فيما تدور اشتباكات بين قوات الرئيس السورى بشار الأسد ومنشقين فى محافظة درعا قرب الحدود مع الأردن، غداة مقتل 23 مدنيا و12 جنديا إثر انسحاب "الجيش الحر" بعد معارك ضارية مع قوات "الأسد".

وذكر المرصد أن "القوات النظامية سيطرت على القرية إثر إطلاق رصاص كثيف، مما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين بجروح وانسحاب نشطاء وعناصر منشقة من القرية"، فيما قال ناشط السورى يدعى هيثم العمرى إن "جنديين من قوات النظام قتلا فى اشتباكات لا تزال مستمرة فى درعا".

من جهة أخرى، عززت القوات الحكومية السورية وجودها داخل حى بابا عمرو المضطرب، فى محافظة حمص بعد أن فرضت سيطرتها عليه أمس الخميس، بعدما قام المنشقون بما أسموه انسحابا "تكتيكيا" من المنطقة، بحسب النشطاء، وبث التلفزيون الرسمى السورى لقطات مصورة لحى بابا عمرو اليوم الجمعة، وقال إن المنطقة" تم تطهيرها من المعارضة".

ومن المقرر أن تدخل اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السورى، حى بابا عمرو فى وقت لاحق اليوم، لتوصيل مواد غذائية وإمدادات طبية.