• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

2600 عائلة تونسية تستفيد من المساعدات السعودية في يومها الثالث

2600 عائلة تونسية تستفيد من المساعدات السعودية في يومها الثالث
بواسطة fahadalawad 10-04-1433 06:32 صباحاً 394 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية بلغاريا جورجي بارفانوف، بمناسبة ذكرى يوم تحرير بلاده.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين، بحسب وكالة الأنباء السعودية في برقيته باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمه عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس بارفانوف، ولشعب بلغاريا الصديق بأطراد التقدم والازدهار.

كما بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية بلغاريا جورجي بارفانوف، بمناسبة ذكرى يوم تحرير بلاده.

وأعرب ولي العهد عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، ولشعب بلغاريا الصديق بالمزيد من التقدم والازدهار.

من جهة أخرى، أكد تقرير رسمي أن نحو ما يزيد على ألفين وست مئة عائلة تونسية استفادت حتى الآن من المساعدات الإنسانية التي وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أخيراً بإرسالها إلى الحكومة التونسية عقب موجة البرد والأمطار والفيضانات التي تعرضت لها البلاد في الفترة الماضية.

وقال التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية أمس إن السلطات التونسية واصلت لليوم الثالث على التوالي توزيع المساعدات التي تصل تباعاً ويبلغ إجماليها 530 طناً، إضافة إلى مستلزمات ضرورية يتم تأمينها من السوق المحلية، وتتركز عمليات التوزيع (شمال غرب البلاد)، حيث المناطق الأكثر تضرراً.

وأعرب رئيس الهلال الأحمر التونسي الدكتور إبراهيم الغربي باسمه وباسم الهلال الأحمر التونسي ومنسوبيه عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين على هذه المساعدات التي وصفها بأنها هدية قيمة وثمينة لتونس استقبلها الأهالي مستبشرين.

وثمّن الغربي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية الدور الذي يقوم به سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس خالد بن مساعد العنقري، وإشرافه على وصول المساعدات إلى الأراضي التونسية.