• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

التصحيح يرفع معدل ساعات العمل في جازان

التصحيح يرفع معدل ساعات العمل في جازان
بواسطة fahadalawad 28-09-1436 04:00 مساءً 619 زيارات
ثقة ـ متابعات : لم تجد أسواق ومحال ومعارض جازان صعوبة في رفع معدل ساعات عملها اليومي إلى ما يقارب الـ24 ساعة لمواجهة زيادة الطلب والشراء مع اقتراب العيد، وذلك بعدما استعانت المحال بالأيدي العاملة اليمنية من الجنسين بعد تصحيح أوضاعهم، وتسجيلهم في البوابة الإلكترونية أجير.
وقد رصد عددا من الأسواق والمحال التجارية استعانة بهذه العمالة لسد العجز وتغطية طلبات الزبائن على مدى معظم ساعات اليوم الواحد. وبين خالد حمزة صاحب محلات عدة تجارية في جازان أن زيادة الطلب والقوة الشرائية والازدحام في العشر الأواخر دعته للاستعانة بهذه العمالة حيث تعاقد مع سبعة من الأشقاء الذين أنهوا تصحيح أوضاعهم للعمل لديه خلال الفترة الحالية بأجر مقطوع 2000 ريال لكل واحدا منهم، حيث يقوم بدفعها لهم آخر الشهر ودفع المبلغ المتفق عليه معهم بحسب قوله.
وأكد حمزة أن استعانته بهذه العمالة جعلته يتفادى الضغط الذي عاناه خلال الأسبوع الماضي بالإضافة إلى تذمر المتسوقين واستيائهم في حال وجود عامل واحد فقط بالمحل لا يفي بتلبية حاجات المستهلكين وخدمتهم في آن واحد.
من جهته، أكد مستهلكون لـ"الوطن"رضاهم عن هذه المحال التي كثفت عدد العمالة لديها لتوفير الجهد والوقت وخدمتهم في وقت قصير وسدهم الشواغر.
ويأتي توظيف الأشقاء اليمنيين امتدادا للمبادرة الإنسانية لحكومة المملكة العربية السعودية تجاه أبناء اليمن والحرص على مصلحتهم ومراعاة ظروفهم خلال هذه الفترة.
يذكر أن جوازات منطقة جازان أعلنت مواصلتها العمل لتصحيح أوضاع الأشقاء اليمنيين خلال إجازة عيد الفطر المبارك بالفترة الصباحية في مبنى جوازات جازان.
ودعت جوازات منطقة جازان الأشقاء اليمنيين المقيمين بطريقة غير نظامية في المملكة للاستفادة من التوجيه السامي الكريم والقاضي باستمرار مهلة التصحيح حتى نهاية يوم السبت 30 /10/ 1436.
وبيّن مدير جوازات منطقة جازان العميد محمد زاهر الشهري أنه سيتم استقبال الإخوة اليمنيين، خلال إجازة عيد الفطر المبارك في الفترة الصباحية فقط وذلك من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا.