• ×
الخميس 18 رمضان 1445

متعب بن عبد الله توّج فيصل بن خالد بكأس المليك في نسختها المعادة الإسطبل الأحمر يهيمن على موقعة «الميل ونصف الميل» بثلاثية عاصفة وبحقوق جدل

متعب بن عبد الله توّج فيصل بن خالد بكأس المليك في نسختها المعادة الإسطبل الأحمر يهيمن على موقعة «الميل ونصف الميل» بثلاثية عاصفة وبحقوق جدل
بواسطة fahadalawad 10-04-1433 06:46 صباحاً 546 زيارات
ثقة : م (الجزيرة) 

أظهر الجواد (جدل) للأمير فيصل بن خالد مالك الإسطبل الأحمر بأساً شديداً في الربع الأخير من سباق الميل ونصف الميل الذي جرى البارحة بميدان المؤسس وتوج بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين لفئة الإنتاج الذي سلمه الأمير متعب بن عبد الله رئيس اللجان الفنية بنادي الفروسية للأمير فيصل بن خالد عقب نهاية الشوط التاسع والختامي.

وقطع ابن الفحل (موفق) المتوج جدل مسافة السباق البالغة 2400م في زمن بلغ 2.32.80 دقيقة فيما حل في مركز الوصافة الفرس حقوق من الإسطبل الأحمر وكذلك راعي المجد ثالثاً. وبالعودة إلى أحداث السباق نجد أن الجواد (جدل) كان يركض بصورة جيدة خلف المتصدرين وبعد أن بذل راعي المجد ما كان مطلوباً منه كصانع لهذا السباق وبدرجة امتياز على الرغم من التحرشات التي بذلها نجم الكحلي أشنان.

ومع لحظات الحسم وما أن أخذ ابن موفق الطريق المستقيم حتى استحثه فارسه السعودي عبد الله العضيب مطلقاً العنان له ووسط حراسة مشددة من قبل أخته حقوق وليصادق على الترشيحات ومجدداً علاقة الإسطبل الأحمر بالبطولات الكبيرة. عقب نهاية السباق وفي تصريح تلفزيوني للزميل المتألق أسبوعاً بعد آخر السور فيصل أبدى الأمير فيصل بن خالد سعادته البالغة في تحقيق هذا الانتصار كون هذه الكأس تحمل اسم الملك العادل والمصلح المجدد وأنه يشعر بكثير من الفخر، وهذه الكأس تعود مجدداً لخزانة الأحمر مشدداً سموه وبإيثار الكبار على أن هذه الكأس وبالنظام والقوانين السباقية كان من المفترض أن تكون في العرين الأبيض. على جانب متصل نجح المدرب الفذ نايف العطاوي في مواصلة تألقه بالميدان السعودي وهو يضيف كأس مجلس إدارة نادي الفروسية في خزينة الأزرق.

وفي سباق شهد بروز ماكن للجواد «روبست وش» وهو يطيح بعمالقة المستورد بما فيهم الجواد المتوهج ستب ان تايم، وهو الأمر الذي قد يجدد مشاركة الأزرق في نهائيات كأس العالم بدبي أواخر الشهر الحالي وفي أحد أشواط المونديال العالمي.