• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

المقاومة تتقدم بتعز.. ومراقبون: معركة عدن قصمت ظهر الحوثيين بكامل اليمن

المقاومة تتقدم بتعز.. ومراقبون: معركة عدن قصمت ظهر الحوثيين بكامل اليمن
بواسطة fahadalawad 19-10-1436 04:20 مساءً 427 زيارات
ثقة ـ متابعات : سيطرت قوات المقاومة الشعبية التابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، على موقع عسكري كان في قبضة مليشيات الحوثي، في محافظة تعز وسط البلاد.

وقالت مصادر في المقاومة لمراسل الأناضول، إن قوات المقاومة فرضت سيطرتها على جبل المقطر، المطل على شارع الستين شمالي مدينة تعز (مركز المحافظة)، وذلك بعد هجوم عنيف شنته قوات المقاومة، على مواقع الحوثيين، وأدت الاشتباكات إلى وقوع الكثير من الحوثيين بين قتل وجريح.

ونوهت المصادر إلى أن قوات المقاومة تمكنت من الاستيلاء على كميات من الذخيرة، إلى جانب مجموعة من المعدات العسكرية. وكانت قوات المقاومة الشعبية أعلنت أمس الاثنين، سيطرتها على قاعدة العند العسكرية الاستراتيجية، في محافظة لحج، جنوبي اليمن.

وذكرت المصادر أن المقاومة نفذت عملية عسكرية ضخمة، بغطاء جوي من طيران التحالف، تكللت بالسيطرة على قاعدة العند العسكرية، التي تضم قاعدة جوية، ومعسكرات مختلفة.

من جهتها، نفت جماعة الحوثي سقوط قاعدة العند، وادعت استمرار سيطرتها عليها، وأن المعارك ما زالت تدور في محيطها. وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أن الجيش (الموالي لهم) واللجان الشعبية، يصدون محاولات تقدم المقاومة نحو القاعدة العسكرية، التي ما زالت في مأمن.

ويرى مراقبون أن سقوط قاعدة العند في أيدي المقاومة، يعني هزيمة كاملة للحوثيين في جميع المحافظات الجنوبية، بعد هزيمتهم في محافظة عدن الأسابيع الماضية.

يشار إلى أن قوات المقاومة الشعبية، تخوض منذ أكثر من أربعة أشهر، معارك عنيفة ضد مسلحي الحوثي، المدعومين بقوات موالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، في عدة جبهات بمحافظة تعز.