• ×
الجمعة 10 شوال 1445

قريباً.. «الحج» تعلن عن ضوابط لحملات الـ vip أهمها مساحة المخيم

قريباً.. «الحج» تعلن عن ضوابط لحملات الـ vip أهمها مساحة المخيم
بواسطة fahadalawad 24-10-1436 11:45 صباحاً 328 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال مصدر مطلع في وزارة الحج، إن هناك ضوابط جديدة خاصة بحملات الحج الـvip سيعلن عنها قريبا، من أهمها المساحات المخصصة للمخيمات، بخلاف بعض المميزات الأخرى التي تخدم الحجاج.

وأشار المصدر إلى أن الإدارة المسؤولة عن التقنية والربط الإلكتروني نجحت خلال الأيام القليلة الماضية في حل كامل الملاحظات التقنية المتعلقة بموقع حجاج الداخل التي شكا منها عدد من مسؤولي شركات حجاج الداخل خلال الاجتماعات التي عقدتها الوزارة بالعاملين في القطاع أواخر رمضان الماضي، وفقاً لـالاقتصادية.

ولفت المصدر إلى أن الوزارة تتطلع من خلال تدشينها للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل إلى تحقيق عديد من المصالح، من خلال القضاء على بطء البوابة ومشكلات البحث، مشيراً إلى أن التطويرات التي يشهدها برنامج حجاج الداخل تأتي بناءً على الدراسات التي قدمها المستثمرون في القطاع، ووجهات النظر التي أبدوها خلال ورش العمل التي عقدت.

يأتي ذلك في وقت اعتمد فيه الدكتور بندر حجار، وزير الحج، ثلاث شرائح أساسية للبرنامج العام، تضاف للشرائح المعتمدة من قبل لبرنامج حج منخفض التكلفة، وبرنامج الحج الميسر، بناءً على ما رصدته الوزارة وأجهزة الدولة الأخرى من مبالغة في أسعار الحملات الداخلية مع وجود حاجة ملحَّة لتحديد برامج للخدمة، وسيتاح التسجيل لحجاج الداخل على البوابة الإلكترونية المخصصة من الساعة الثامنة من صباح الأول من ذي القعدة، حتى مساء اليوم الأول من ذي الحجة.

وتبدأ أسعار الشريحة الأولى من 8 الآف و146 ريالا للفئة (أ١) و8 الآف و84 ريالا للفئة (أ2) و8 الآف و21 ريالا للفئة (ب) و7 الآف و896 ريالا للفئة (ج) و7 الآف و771 ريالا للفئة (د1) وحتى 7 الآف و546 ريالا للفئة (هـ).