• ×
السبت 11 شوال 1445

وزير التعليم يمنع أولياء الأمور من دخول الفصول

 وزير التعليم يمنع أولياء الأمور من دخول الفصول
بواسطة fahadalawad 28-10-1436 11:51 صباحاً 384 زيارات
ثقة ـ متابعات : أصدر وزير التعليم عزام الدخيل تعميماً يقضي بتوفير حراس لجميع مدارس البنين والبنات بهدف تنظيم عملية الدخول إلى المنشآت التعليمية والخروج منها.

وأشار التعميم إلى أنه يجب على كل مدرسة تسجيل بيانات الزوار من أولياء أمور الطلاب عند الدخول والخروج أثناء الدوام الرسمي، مشدداً على عدم السماح بدخول الزوار من أولياء الأمور إلى الفصول مهما كانت الأسباب، وفقاً لـالحياة.

وأضاف أنه يلزم كل زائر أو ولي أمر التوجه إلى مدير المدرسة أو الوكيل أو المرشد الطلابي أو مقابلة المعلم داخل غرفة إدارة المدرسة، مفيداً بأن مهمة تسجيل بيانات أولياء الأمور تُسند إلى أحد كتّاب المدرسة، أو المراقب الطلابي، أو المساعد الإداري مع منحه حوافز الإجازة التي تمنح لمعلمي الصفوف الأولية عند نهاية كل عام دراسي.

يُذكر أن وزارة التعليم ستلزم جميع المدارس بتنظيم أعمال تطوعية للطلاب بما يتناسب وأعمارهم واهتماماتهم، اعتباراً من العام الدراسي المقبل، في كل فصل دراسي، بما لا يقل عن ساعة في رياض الأطفال، والمرحلة الابتدائية، وساعتين في المرحلة المتوسطة، وثلاث ساعات في المرحلة الثانوية، على أن يرصد في النتائج الفصلية عدد الساعات التطوعية التي نفذها الطلاب، وأن تخصص جائزة سنوية للمدارس والإدارات التعليمية والجهات المميزة في العمل التطوعي.