• ×
الجمعة 10 شوال 1445

اجتماع حكومي يمني رفيع المستوى يطالب الشعب اليمني بالالتحاق بصفوف المقاومة

اجتماع حكومي يمني رفيع المستوى يطالب الشعب اليمني بالالتحاق بصفوف المقاومة
بواسطة fahadalawad 28-10-1436 03:11 مساءً 462 زيارات
ثقة ـ متابعات : طالب اجتماع مشترك للرئاسة اليمنية وهيئة مستشاريها والحكومة الشرعية في البلاد، الشعب اليمني في الداخل الالتحاق بالمقاومة الشعبية للتسريع باستعادة الشرعية وبسط سلطة الدولة على كافة أنحاء المناطق في اليمن.

وجدد الاجتماع الذي عُقد الليلة الماضية في الرياض برئاسة، نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء، خالد محفوظ بحاح ، تمسك السلطة والقوى السياسية بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم (2216) لعام 2015م بكافة أحكامه وفي مقدمة ذلك انسحاب مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع ، من مؤسسات الدولة و المناطق التي لازالت توجد فيها، بما في ذلك العاصمة صنعاء ومحافظة صعده، وذلك تهيئة للعودة للعملية السياسية دعماً للشرعية الوطنية وصوناً واحتراما للشرعية الدولية وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

وكُرس الاجتماع لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن والانتصارات المتلاحقة التي تحققها القوات والمقاومة الموالية للحكومة الشرعية ، مؤكدا أن تلك الانتصارات أوجدت الشروط اللازمة ووفرت الأرضية المناسبة للتنفيذ الفوري لأحكام قرار مجلس الأمن.

وأعرب المجتمعون عن امتنانهم للشعب اليمني وقوى التحالف العربي على الاضطلاع بمسؤولياتهم لدحر المعتدين مقدمين الشكر للأمم المتحدة وخاصة ممثل الأمين العام إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، على جهوده التي بذلها من أجل استئناف العملية السياسية وإخراج اليمن إلى بر الأمان .