• ×
السبت 11 شوال 1445

وزير العدل: استهداف داعش للمملكة مرتبط بأجندة خارجية لدول تسعى لتشويه الإسلام

 وزير العدل: استهداف داعش للمملكة مرتبط بأجندة خارجية لدول تسعى لتشويه الإسلام
بواسطة fahadalawad 03-11-1436 06:10 مساءً 332 زيارات
ثقة ـ متابعات : أكد وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني، أن استهداف تنظيم داعش لبلاد المسلمين عموماً، وللمملكة على وجه التحديد، مرتبط بأجندة خارجية تسعى من خلالها دول وجهات معادية، إلى تصدير فكرة أن الإسلام يعتبر دين التكفير والقتل والغدر.

وأشار إلى ضرورة الانتباه لما يتمتع به أتباع داعش من مرونة في بعض الدول المحيطة بالمملكة، وإلى أن استهدافهم للدول التي يدعون عداوتها ضعيف، في مقابل حرصهم على تقصد المملكة.

واعتبر الصمعاني في مقال نشرته صحيفة المدينة، بعنوان إسلام لا يعرفه المسلمون، أن مزاعم دولة الخلافة التي يعمل تحت لوائها من وصفهم بـالخوارج الجدد، ليست إلا تمويهاً على البسطاء والسذج، لشن حرب على المسلمين، يزج فيها بشبابهم كوقود محترق.

وشدد على أن الشريعة الإسلامية، عظمت أمر الجماعة وحذرت من الفرقة، لافتاً إلى أن المجتمع الإسلامي استوعب منذ وقت مبكر قضية تنوع المذاهب والأفكار، باعتبارها سمةً من سمات المجتمعات الإنسانية، وجزءاً من الإرادة الكونية التي لم تدركها الجماعات المتطرفة.

وأوضح الصمعاني، أن الشريعة مبنية على مراعاة مصالح العباد، ومن أعظم مقاصدها المحافظة على الكليات الخمس، وهي الدين والنفس والعقل والعرض والمال.