• ×
الجمعة 10 شوال 1445

البنوك تقدم عروض القرض المعجّل خلال أيام

 البنوك تقدم عروض القرض المعجّل خلال أيام
بواسطة fahadalawad 10-11-1436 12:53 مساءً 330 زيارات
ثقة ـ متابعات : تشرع بعض البنوك التجارية والمنشآت التمويلية خلال الأيام المقبلة في تقديم عروضها التنافسية لصندوق التنمية العقارية لتنفيذ القرض (المعجل) للراغبين في الحصول عليه من المواطنين والمواطنات. وأكدت مصادر ذات صلة بتلك المؤسسات والبنوك.

ووفقا لصحيفة عكاظ رجحت المصادر أن يتحمل صندوق التنمية العقارية تقديم نسبة الـ 30 في المئة التي تشترطها البنوك، كمقدم لضمان القرض عن المواطنين الراغبين في الحصول عليه، في حال لم يتوصل الصندوق والبنوك لحل مع مؤسسة النقد العربي السعودي في هذا الشأن. وكان قد اعلن عن تطبيق القرض المعجل في شهر ذي القعدة الجاري، اختياريا لمن يريد من المواطنين المسجلين على قوائم انتظار القروض العقارية التعجل، وإذا كان الشخص لا يرغب في القرض المعجل فعليه الانتظار حتى يحين موعد قرضه عن طريق صندوق التنمية العقارية. وكان مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس يوسف الزغيبي قد أكد أن الصندوق العقاري لمس اهتماما كبيرا من المنشآت التمويلية لطرح منتج القرض المعجل.
وقال: من خبرتنا في طرح المنتجات السابقة للمستحقين، فإننا نتوقع أن يكون البعض من البنوك والمؤسسات التمويلية جاهزة تماما؛ لإدارة وطرح منتج القرض المعجل، الذي يتوقع أن يستفيد منه ما بين 200 إلى 300 ألف مستحق من المتقدمين للحصول على قروض الصندوق العقاري. وأكد على اكتمال الإجراءات النظامية لدى الصندوق لطرح القرض المعجل؛ ليكون إحدى المبادرات التي تطرح لترجمة توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتسهيل تملك المواطنين للمساكن، وإيجاد حلول تتناسب مع معظم شرائح المستحقين، ومن ذلك القرض المعجل، حيث إن عددا منهم لديهم الرغبة في الحصول على القرض مبكرا، للاستفادة منه في الوقت الحالي، وهؤلاء لديهم القدرة على سداد القرض للمنشأة التمويلية في وقت يتراوح بين 10 إلى 15 سنة.
وأوضح أن برنامج القرض المعجل سيشمل جميع المواطنين والشرائح من العاملين في مختلف القطاعات الحكومية والأهلية، الذين يتقاضون رواتب بحد أدنى 6 آلاف ريال.