• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

أمير «مكة»:من «الكعبة» ننطلق في تنفيذ استراتيجياتنا التنموية

أمير «مكة»:من «الكعبة» ننطلق في تنفيذ استراتيجياتنا التنموية
بواسطة fahadalawad 11-04-1433 06:49 صباحاً 396 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
أكد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أن الرؤية التنموية للمنطقة والخطة الإستراتيجية العشرية التي وضعتها وتنفذها إمارة المنطقة تتسقان مع الهدف الأساسي للدولة، والمتمثل في خدمة مكة المكرمة وحجاجها ومعتمريها وزوارها موضحاً أن إستراتيجية التنمية في منطقة مكة ومحافظاتها تجعل من الكعبة المشرفة منطلقاً أساسياً للبدء في كل المشاريع والخدمات من مكة، والعودة إليها كونها الأساس في وجود محافظات المنطقة.

وأوضح الأمير خالد الفيصل لدى لقائه وزير الحج الدكتور بندر حجار في مكة المكرمة أمس، أن «الله شرفنا بأن نخدم ضيوف الرحمن، فيجب علينا العمل الدائم لتطوير كل الخدمات التي تسهل الحج والعمرة على المسلمين».

وقال أمير منطقة مكة المكرمة إن جميع المشاريع الجاري تنفيذها والتي ستشهدها مكة مستقبلاً مثل مشروع الملك عبدالله لإعمار مكة وتطوير المشاعر، ومشروع تحويل مدينة مكة إلى مدينة ذكية وغيره يصب في تقديم خدمة راقية ومثالية ومتطورة للحجاج والمعتمرين «وأن نبدأ من حيث انتهى الآخرون».

واطلع الأمير خالد الفيصل على خطة وزارة الحج الإستراتيجية للأعوام الـ 25 المقبلة، والمقدمة من الدكتور بندر حجار.

وبين وزير الحج أنه تم تشكيل لجنة بموافقة المقام السامي لوضع خطة إستراتيجية للحج لمدة 25 عاماً تشترك فيها وزارة الحج وجميع الجهات الحكومية ذات العلاقة، مؤكداً أن جميع الخطط والإستراتيجيات تتماشى مع توجهات أمير منطقة مكة القاضية بتنفيذ جميع الأعمال وفق دراسات منهجية، وأن الوزارة ستأخذ في اعتبارها ما هو موجود من خطط وضعتها الإمارة لتكون أساساً لانطلاقتها.

إلى ذلك، التقى أمير منطقة مكة المكرمة الأميرخالد الفيصل رئيس وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة يتقدمهم طلال مرزا.

وقدم أعضاء غرفة مكة للتجارة والصناعة عرضاً موجزاً عن المبنى الجديد الذي يتم إنشاؤه حالياً على مساحة 13 ألف متر مربع، وبكلفة تقدر بنحو 114 مليون ريال، ومدة التنفيذ عام واحد.

وأوضح رئيس غرفة مكة أن المبنى يحقق أهداف وطموحات الغرفة في مشاريعها المستقبلية، وخصوصاً أنه أول مبنى تمتلكه منذ إنشائها قبل نحو 50 عاماً، مشيراً إلى أنه سيضم قاعات احتفال واجتماعات، ومواقف سيارات، ومباني الإدارات.