• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

اليمن.. المقاومة والتحالف يتصديان لهجمات التمرد في تعز

اليمن.. المقاومة والتحالف يتصديان لهجمات التمرد في تعز
بواسطة fahadalawad 17-11-1436 06:28 مساءً 442 زيارات
ثقة ـ متابعات : 

مشطت المقاومة الشعبية في تعز عدة مواقع في المدينة من جيوب المتمردين، فيما واصلت ميليشيات الحوثي وصالح قصف الأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين واحتراق عدد من المنازل، كما تستمر الاشتباكات في عدد من أحياء المدينة وأفشلت المقاومة محاولات الحوثيين استعادة بعض المواقع.

يأتي ذلك فيما شنت طائرات التحالف سلسلة غارات على مواقع وتجمعات الحوثيين في البيضاء ومأرب والحديدة وحجة وبلدتي بيحان وعسيلان في شبوة، ما أسفر عن تدمير آليات عسكرية للمتمردين وقتل العشرات منهم.

من جهة أخرى قتل عشرات الحوثيين بعد انفجار صاروخ سكود عند اطلاقه من قاعدة الديلمي بصنعاء، بينما دفعت قوات التحالف العربي بعشرات الآليات الثقيلة الى وسط مدينة مأرب، حيثُ تمركزت في قاعدة صحن الجن التي أعلن لواءُها الانحياز للشرعية.

في المقابل أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أنه سيتم الإعلان عن ساعة الصفر في الوقت المناسب لمعركة تحرير محافظتي مأرب والجوف، وبعدها التوجه صوب صنعاء.

هادي هاتف اللواء عبدالرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب ليتابع سير الترتيبات والاستعدادات العسكرية.

وفي إب تجددت المواجهات العنيفة بين المقاومة وميليشيات الحوثي وصالح، حيث تدور الاشتباكات في مديريتي العدين وحزم العدين وجبل بعدان، وتقوم الميليشيات بقصف قرى العدين بالمدفعية الثقيلة.