• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

خريجو معاهد صحية يعاودون تجمعهم عند مقر «الصحة»

خريجو معاهد صحية يعاودون تجمعهم عند مقر «الصحة»
بواسطة fahadalawad 11-04-1433 06:59 صباحاً 373 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
تجمع عشرات خريجي المعاهد والكليات الصحية مجدداً أمام مقر وزارة الصحة في الرياض أمس، للمطالبة بتعيينهم في قطاعات حكومية بـــدلاً من التـــعيين في القطاع الخاص.

وأكد عدد من الخريجين أن مستشفيات وزارة الصحة لا تزال في حاجة إلى كوادر سعودية، لكنها تشغل وظــــائفها بمقيمين، مشــــيرين إلى أنهم أحــــق من غيرهم بتلك الوظائف. واعتبروا أن وظائف القطاع الخاص غير آمنة لمستقبلهم، لافتين إلى أنهم سيستمرون في تجمعهم رجال الأمن حضروا في الموقع وفي الصورة الثانية سوء الأجواء لم يمنع الخريجين من التجمع. طوال الأسبوع الجاري عند وزارة الصحة إلى حين الاستجابة لمطالبهم.

وذكر الخريج مشاري الحربي أن 90 خريجاً تجمعوا عند مبنى وزارة الصحة، ونقلوا عن مدير التوظيف في وزارة الصحة محمد المويس الذي قابلوه أمس، تأكيده أن وزارة المالية هي المسؤولة عن توظيف الخريجين، وأنه في حال توفير وزارة المالية أرقاماً لمقبولين إضافيين في القطاع العام فإن وزارة الصحة ستستقبلهم وتعينهم بصدر رحب، وتسهل كل الصعوبات التي تواجههم أثناء تعيينهم في مستشفيات وزارة الصحة.

وكان خريجو المعاهد والكليات الصحية تجمعوا على فترات متقطعة منذ شهريــــن للمطالبة بوظائف حكومية أسوة بنــــحو 6 آلاف من زملائهم الذين جرى تــعيينهم في وظائف حكومية.