• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

السعودية: سوق الأسهم تطلق نظام التداول الجديد

 السعودية: سوق الأسهم تطلق نظام التداول الجديد
بواسطة fahadalawad 29-11-1436 08:01 مساءً 593 زيارات
ثقة ـ متابعات : أطلقت سوق تداول السعودية اليوم نظام التداول الجديد X-stream INET ، حيث تم يوم الخميس الماضي إلغاء جميع الأوامر القديمة الموجدة في النظام السابق. ويعد النظام الجديد من أحدث أنظمة التداول التي طورتها شركة NASDAQ، وهو يتميز بفعاليته في تنفيذ الأوامر بشكل دقيق وآمن في تداول الأسهم، والسندات، وصناديق المؤشرات.

وتشير جريدة الرياض إلى أن النظام الجديد السوق المالية السعودية من تطوير المزيد من الخدمات المقدمة لجميع عملائها، والتي تعزز من كفاءة وعمق السوق، من خلال أكثر من منصة جديدة لتداول العديد من الأصول والأوراق المالية، بالإضافة إلى المزيد من القدرات الاستيعابية.

وأوضحت تداول أن النظام يوفر عدة مميزات للأعضاء تتمثل في توفير بيئة تداول فائقة السرعة، تعمل على اتخاذ قرارات التداول بسرعة وفعالية للاستفادة من ظروف السوق بصورة فورية، كذلك يتميز بمرونة في دعم تعدد الأصول والعملات، عبر توفير الفرص للأعضاء الاستفادة من فرص التداول المتعددة، إلى جانب متانة ضوابط المخاطر، من خلال المدة الزمنية قبل وعند التداول، والتأكد من حماية الأشخاص المرخص لهم ضد المخاطر، ويشتمل النظام على بنية تحتية موثوقة ومتطورة ذات قدرة عالية في التعامل مع الأخطاء والمشاكل التقنية، تعتمد على أحدث التقنيات التي تضمن استمرار وكفاءة عمليات السوق، ويستخدم النظام الجديد في 85 سوقا لعمليات إيداع الأوراق المالية، وتنفيذ التسويات والمقاصة، وتسجيل ملكية الأوراق المالية. وفيما يتعلق بسلوك السوق أتاحت تداول أوامر جديدة تمثلت في تنفيذ أوامر السوق بأفضل سعر ثم إلغاء الكمية المتبقية في حالة إدخال الأوامر في فترة ما قبل الافتتاح، بينما يتم تحويلها إلى أمر محدد في حالة إدخالها أثناء التداول المستمر.