• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

المواسم تنعش أسواق المدينة المنورة

المواسم تنعش أسواق المدينة المنورة
بواسطة fahadalawad 03-12-1436 05:47 مساءً 532 زيارات
ثقة ـ متابعات : أنعش الحجاج القادمون للمملكة أسواق المدينة المنورة حيث شهدت أسواق ومزارع التمور بالمدينة المنورة، حركة شرائية كبيرة من قبل الحجاج الذين بلغت أعدادهم بحسب تقرير وزارة الحج أخيرا قرابه 600 ألف حاج يتأهبون حاليا للانطلاق للمشاعر بمكة المكرمة.
"الوطن" قامت بجولة ميدانية ورصدت تسابق الحجاج منذ قدومهم إلى المدينة لشراء التمور بمختلف أنواعها وخاصة العجوة التي تعتبر النوع المفضل للحجاج لورودها في أحاديث نبوية.
وذكر سالم محمد أحد بائعي التمور أن أكثر الإقبال والشراء على العجوة بالدرجة الأولى، موضحا أن أغلب الحجاج لا يفرق بين أنواع التمور وإنما يطلب العجوة لشهرتها ومعرفتهم بفضلها، مشيرا إلى أن "عجوة" المدينة تلقى الرواج الأكبر بين جميع الحجاج والتي بلغ سعر الكيلو منها 80 ريالا. مؤكدا أن الحجاج يضخون في أسواق المنطقة المركزية حول الحرم النبوي مئات الملايين من الريالات سنويا، خاصة في سوق التمور المركزية، حيث يحظى بالنصيب الأكبر من إقبال الحجاج، لتعيش المدينة بذلك حالة من الحراك الاقتصادي والتجاري.
فيما ذكر أيمن الشافعي - حاج مصري - أن تمور المدينة تعتبر من أهم المنتجات التي تشتهر بها المدينة المنورة ويحرص الحجاج على شرائها طلبا لبركة المكان كما أن لتمر العجوة العديد من الفوائد الطيبة والصحية.