• ×
الجمعة 10 شوال 1445

التحالف يدمر صواريخ نصبت لاستهداف بوارجه

التحالف يدمر صواريخ نصبت لاستهداف بوارجه
بواسطة fahadalawad 06-12-1436 08:05 مساءً 496 زيارات
ثقة ـ متابعات : شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة عدة غارات جوية أمس، على مواقع متعددة للحوثيين في العديد من محافظات ومدن اليمن، ففي العاصمة صنعاء، استهدفت الغارات حوش شركة النفط، بالقرب من فج عطان، ما أدى إلى تصاعد ألسنة اللهب من المكان. وسمع دوي انفجارات عنيفة هزت العاصمة نتيجة الغارات الجوية، كما هزت غارات أخرى عدداً من المواقع في منطقة عصر، حيث اشتعل حريق كبير في المخازن التابعة لصندوق النظافة هناك. وأفاد شهود عيان باشتعال حريق هائل في محطة التموين العسكري شارع الستين جولة عصر بعد استهدافها.
تدمير الصواريخ
وفي جزيرة كمران، الواقعة على البحر الأحمر، غربي اليمن. قال شهود عيان إن غارات عنيفة استهدفت صواريخ ومدفعية حوثية نصبها المتمردون لاستهداف بارجات التحالف أثناء محاولتها دخول محافظة الحديدة.
إلى ذلك، استهدفت مقاتلات أخرى مواقع ميليشيات الحوثي، والقوات الموالية للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح في مدينة تعز، حيث دمرت مواقع كتائب الدفاع الجوي بمدينة النور، ووادي الدحي، وتلتي الزنقل، وحبيل سلمان، وجبل الوعش والمطار القديم، جنوب وغرب المدينة.
وكان نائب الرئيس ورئيس الوزراء خالد بحاح أعلن أول من أمس عن قرب انطلاق حملة عسكرية لاستعادة المدينة من الانقلابيين، انطلاقا من محافظة عدن، ما يؤكد التوجه نحو تدخل بري وشيك لقوات التحالف في المدينة خلال الأيام القليلة المقبلة.
مصرع وإصابة العشرات
وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن 38 مسلحا حوثيا قتلوا وأصيب 24 آخرون بغارات التحالف والمواجهات في ثعبات والدحي، فيما قتل مسلحان من أفراد اللجان المحلية وأصيب ثمانية آخرون. وأضاف أن الاشتباكات ما زالت على أشدها بين الثوار وميليشيات الانقلابيين، مشيرا إلى أن قوات الجيش الوطني اليمني ومقاتلي المقاومة نجحوا، بدعم من قوات التحالف، في قطع خطوط إمداد الميليشيات والسيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية في منطقة ذات الراء، وعدد من المرتفعات، منها تلة الكهرباء، وتلة الدفاع المطلة على معسكر تابع لوزارة الدفاع.
وتابع المركز بالقول إن المقاومة الشعبية تصدت كذلك لهجوم مسلح من قبل الانقلابيين الذين حاولوا السيطرة على جبل ثعبان، وكبدتهم خسائر فادحة. مشيرا إلى أنه فور اندلاع المواجهات، تدخلت مقاتلات التحالف وقامت بشت غارات عنيفة على تجمعات الانقلابيين، كما تابعت طائرات الأباتشي فلولهم الهاربة وأمطرتهم برصاصها. إضافة إلى استهداف مواقع الانقلابيين في المدينة الجبلية، وتبة الزنقل، وموقع الدفاع الجوي بمدينة النور، وجبل الوعش، والمطار القديم.